السبت، 05 أكتوبر 2024

08:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قطر: نريد ضمان استمرار إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة

المتحدث باسم الخارجية القطرية

المتحدث باسم الخارجية القطرية

شيماء حمدالله

A A

قال ماجد الأنصاري المتحدث باسم الخارجية القطرية، منذ قليل،  إن قطر أرسلت 27 طائرة تحمل 910 أطنان من المساعدات الإنسانية في إطار الجسر الجوي إلى مدينة غزة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية القطرية، أن هدفهم الوصول إلى اتفاق يحقق هدنة إنسانية أطول في مدينة غزة، موضحا أنهم يريدوا ضمان استمرار إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأشار «الأنصاري»، إلى أن النقاش بشأن العسكريين الإسرائيليين الأسرى سيتم في وقت لاحق والأولوية حاليا إطلاق سراح النساء والأطفال والمدنيين، مؤكدا على أن قطر تعمل منذ اليوم الأول على تعزيز دور الوساطة للوصول إلى هدنة أولا ثم وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، دعم الضغط من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال مدينة غزة، مضيفا أنهم يريدون ضمان استمرار المساعدات إلى القطاع عبر خط مفتوح لا يتوقف، إضافة إلى أن الشعب الفلسطيني هو صاحب القرار بشأن مستقبله ولا نقبل أي إملاءات خارجية عليه.

وفي سياق متصل، أعربت منظمة الصحة العالمية، اليوم، عن قلقها الشديد بشأن موظفي مستشفى الشفاء المحتجزين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، مؤكدة علي ضرورة احترام حيادهم.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، على تردي الوضع في مستشفى الشفاء الطبي بغزة يشكل مأساة، متمنية عودة العمل به إلى طبيعته، مشيرة إلى توقع وفاة عدد أكبر في القطاع جراء الأمراض مقارنة بالقصف إذا لم نتمكن من إصلاح النظام الصحي.

search