السبت، 06 يوليو 2024

02:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السفيرة نائلة جبر تناقش حد الجريمة في مصر بمؤتمر مركز العمليات الإقليمي

السفيرة نائلة جبر

السفيرة نائلة جبر

محمد البدري

بدأ الاجتماع الدوري لمركز العمليات الإقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة، بمشاركة 12 دولة في نسخته الثالثة، والذي يعقد لأول مرة بجمهورية مصر العربية.

ويمثل مصر في الاجتماع السفيرة نائلة جبر، ممثلة عن الحكومة المصرية، والتي تستعرض دور مصر البارز في مواجهة الجريمة المنظمة، والتي تشمل «الاتجار بالبشر، وتجارة الأسلحة، والتهريب غير الشرعي، وتجارة المخدرات، والخطف، وعمليات السرقات، وعمليات غسيل الأموال».

واستعرضت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، الجهود المصرية للحد من عمليات الهجرة غير الشرعية، وأساليب التنسيق بين المؤسسات الوطنية لتعزيز التعاون الداخلي في هذا المجال.

يهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الجريمة المنظمة بين الدول الأعضاء، واستعراض الجهود المصرية للحد من عمليات الهجرة الغير شرعية، وأيضا استعراض أساليب التنسيق بين المؤسسات الوطنية لتعزيز التعاون الداخلي المشترك بين مؤسسات الدول لمكافحة الجريمة المنظمة.

ويشارك في الاجتماع 12 دولة هي: «مصر، السودان، جنوب السودان، الصومال، جيبوتي، اثيوبيا، كينيا، أوغاندا، تشاد، اليمن، بروندي، وجمهورية الكونغو»، ويتحدث خلاله هيرفي جاميت مدير مركز العمليات الإقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة، والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر. 

يتبع مركز العمليات الإقليمي، اتحاد الإفريقي، وممول من اتحاد الأوروبي، ويقوم بالتنسيق المباشر مع البوليس الدولي «الانتربول» وأيضا بالتنسيق المباشر مع البوليس الإفريقي «الإفروبول».