الأحد، 07 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

" الصحة" تنظم حملة للكشف عن فيروس سي لطلاب المدارس الإعدادية

سلامتهم مهمة لمستقبلهم

سلامتهم مهمة لمستقبلهم

زينب حلمي

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنظيم مبادرة للكشف المبكر عن فيروس سى لطلاب المرحلة الإعدادية على أن تتضمن المبادرة كل الفحوصات الطبية المجانية للاطمئنان على الصحة العامة للطلاب.

وأوضحت وزارة الصحة ، أن المبادرة تتضمن الكشف عن السمنة والانيميا والتقزم للطلاب وفى حال ظهور حالات مصابة سيتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحي، لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان.

وقال الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي إنه يتم تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوي على بياناتهم الخاصة، وذلك لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال عيادات التأمين الصحي بجميع محافظات الجمهورية.

وأشار الدكتور تامر سمير، منسق مبادرة الكشف المبكر عن أمراض السمنه والتقزم والانيميا، إلى أن الفرق الطبية المشاركة في المبادرة تم تدريبها على بروتوكولات الفحص والتشخيص، كما تم تدريبهم على معايير مكافحة العدوى.
 

يأتي ذلك في ظل جهود وزارة الصحة والسكان لتوفير الرعاية الصحية والدعم المناسب للأطفال وطلاب المدارس، وذلك ضمن خطة الرعاية الصحية للوزارة للحد من انتشار أمراض  السمنه والتقزم والأنيميا، على أن يتم متابعة الحالات بشكل دوري ودائم من أجل تقديم رعاية صحية مميزة، ضمن جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي للحفاظ على صحة المصريين.