السبت، 05 أكتوبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة الصحة الفلسطينية: نشكر مصر على الوقفة الأخوية التي لن ننساها

وزيرة الصحة الفلسطينية

وزيرة الصحة الفلسطينية

شيماء حمدالله

A A

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، منذ قليل، إن 55 جريحاً فلسطينياً يتلقون العلاج اللازم في مستشفى العريش، مشيرة إلى أنها لمست اهتماماً ولمسة إنسانية كبيرة من الدولة المصرية والأطباء المصريين.

وتفقدت وزيرة الصحة الفلسطينية، الأطفال الخدج في مستشفى العريش، والذي يبلغ عددهم 10، حيث تم تخصيص قسم خاص لأطفال فلسطين في هذا المستشفى، مؤكدة أن جميعهم بخير وأوزانهم تزيد.

وأعربت الوزيرة عن شكرها لجمهورية مصر العربية على هذه الوقفة الأخوية والإنسانية التي لن ينساها الشعب الفلسطيني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

كما تفقدت وزيرة الصحة الفلسطينية، الأطفال الجرحى في مستشفى العريش، والذين يعانون من بتر بالأطراف وإصابات وكسور متعددة.

وجاء ذلك بعد وصول وزيرة الصحة الفلسطينية إلى معبر رفح ومدينة العريش برفقة وزير الصحة المصري، لتفقد حالة الجرحى في مستشفيات سيناء المصرية.

وأضافت الوزيرة مي الكيلة أنها عقدت لقاءً مع نظيرها المصري حيث تفقدا جرحى العدوان على قطاع غزة في المستشفيات المصرية.

وطالبت الأمم المتحدة والمنظمات الصحية الدولية بالتدخل والضغط على جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ للسماح بدخول الطواقم الطبية من وزارة الصحة الفلسطينية والطواقم الطبية المتطوعة من كافة الدول الشقيقة والصديقة إلى قطاع غزة.

وحذرت وزيرة الصحة الفلسطينية من الوضع الوبائي والصحي الكارثي في مدينة غزة، خصوصا في مراكز الإيواء من مدارس ومستشفيات ومخيمات اللجوء والتجمعات من النازحين، والتي تفتقر إلى مقومات الحياة الأساسية من مياه وغذاء وأدوية، حيث انتشرت بعض الأمراض المعدية نتيجة الاكتظاظ ونقص أدوات النظافة وسوء التغذية.

search