السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يعقد لأول مرة في مصر..

بدء الاجتماع الدوري لمركز العمليات الإقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة

السفيرة نائلة جبر

السفيرة نائلة جبر

محمد البدري - تصوير ندى فتح الله

A A

بدأ الاجتماع الدوري لمركز العمليات الإقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة، منذ قليل، وذلك بمشاركة 12 دولة  في نسخته الثالثة والذي يعقد لأول مرة بجمهورية مصر العربية.

ويمثل مصر في الاجتماع السفيرة نائلة جبر، ممثلة عن الحكومة المصرية، والتي تستعرض دور مصر البارز في مواجهة الجريمة المنظمة، والتي تشمل الاتجار بالبشر، وتجارة الأسلحة، والتهريب غير الشرعي.

ويشارك في الاجتماع  12 دولة هي: «مصر، السودان، جنوب السودان، الصومال، جيبوتي، اثيوبيا، كينيا، أوغاندا، تشاد، اليمن، وجمهورية الكونغو، بروندي».

يتبع مركز العمليات الإقليمي الاتحاد الإفريقي، وممول من الاتحاد الأوروبي، ويقوم بالتنسيق المباشر مع البوليس الدولي «الانتربول» وأيضا بالتنسيق المباشر مع البوليس الإفريقي «الإفروبول».

يهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الجريمة المنظمة بين الدول الأعضاء، واستعراض الجهود المصرية للحد من عمليات الهجرة غير الشرعية، وأيضا استعراض أساليب التنسيق بين المؤسسات الوطنية لتعزيز التعاون الداخلي المشترك لمكافحة الجريمة المنظمة.

واستعرضت السفيرة نائلة جبر، الجهود المصرية للحد من عمليات الهجرة غير الشرعية، وأساليب التنسيق بين المؤسسات الوطنية لتعزيز التعاون الداخلي في هذا المجال.

يذكر أن الاجتماع هو الأول لمركز العمليات الإقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة، في القاهرة، وسبق وأن تم تنظيمه في اثيوبيا وكينيا.


 

search