الخميس، 11 يوليو 2024

08:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حسابات التوفير في البنوك المصرية.. أعلى العائدات وشروط فتح الحساب

حساب توفير

حساب توفير

تقى محمود

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق لاستثمار أموالهم، وتتيح البنوك الخدمات الاستثمارية بصورة واسعة ومختلفة، وتتيح لهم حرية أكثر في السحب دون الانتظار لـ6 أشهر حتى يتم أخذ المبلغ من حسابك، ومن بين تلك الطرق حسابات التوفير، فيعرض لك موقع «الجمهور» في السطور القادمة أعلى حسابات توفير في البنوك التي توجد بمصر.

البنك العربي الإفريقي الدولي

يقدم البنك العربي الإفريقي أعلى عائد في حسابات التوفير بنسبة 20%، وبحد أدنى لفتح الحساب 50.000، ويتم صرف العائد على حساب التوفير الجديد بنظام شهري أو ربع سنوي، أو نصف سنوي، أو سنوي.

البنك الأهلي الكويتي

يتيح البنك الأهلي الكويتي فتح حساب توفير بعائد يصل إلى 15%، والحد الأدنى لفتح الحساب واحتساب العائد 5000 جنيه.

بنك بلوم مصر

يقدم بنك بلوم مصر حسابات توفير بعائد يصل إلى 12.5% وحد أدنى لفتح الحساب واحتساب العائد 5000 جنيه.

بنك أبو ظبي التجاري

يتيح بنك أبو ظبي التجاري فتح حسابات التوفير بسعر فائدة يصل إلى 12.5% بحد أدنى 5000 لاحتساب العائد وفتح الحساب.

بنك التنمية الصناعية

يقدم بنك التنمية الصناعية فتح حسابات التوفير سعر فائدة تصل إلى 12% على حساب توفير «ستار» بحد أدنى 5000 جنيه مصري لفتح الحساب واحتساب العائد.

وفي السياق ذاته، يقدم بنك مصر خدمات مميزة لعملائه، ويحتار العديد من الأشخاص في اختيار الوسيلة الأفضل لاستثمار أموالهم، وتساءل بعض الأشخاص عن الفرق بين الحساب الجاري ذو العائد اليومي وحساب التوفير.

وفي السطور التالية يعرض لكم موقع «الجمهور» الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير من بنك مصر.

تفاصيل فتح حساب التوفير

-الحد الأدنى لفتح الحساب يعد 3000 جنيه مصري، ويمكنك فتح حساب مشترك باسم أكثر من شخص، ويتيح بنك مصر إجراء كافة المعاملات البنكية من خلال فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، مع إمكانية إصدار بطاقة خصم فوري على الحساب.

تعد عملية السحب من أسهل العمليات؛ نظرًا لسهولة التعامل على الحساب من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية على مدار اليوم وطوال الأسبوع.

كما يُصدر بنك مصر كافة أنواع البطاقات الائتمانية بضمان حساب التوفير، ويتيح خاصية سداد قيمة أقساط التأمين بخصم من حسابك، مع إمكانية سداد الالتزامات المختلفة نيابة عنك في حالة وجود تعليمات مستديمة بذلك خصماً من الحساب.

ويتيح بنك مصر أيضًا مرونة في اختيار دورية صرف العائد لحسابات التوفير ما بين (شهري – ربع سنوي – نصف سنوي – سنوي)، مع إمكانية الاستعلام عن حساباتك وتنفيذ معظم معاملاتك البنكية مجانًا من خلال خدمة الإنترنت البنكي وتطبيق الهاتف المحمول المقدمة من بنك مصر، ويقدم أيضًا البنك شراء شهادات ادخار بنك مصر خصمًا من حسابك وإضافة العائد للحساب تلقائي في تاريخ الاستحقاق.

كما يمكنك تحويل المرتبات والمعاشات من الجهات المعنية للحساب بناءً على رغبتك، والعديد من الخاصيات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها عن طريق فتح حساب توفير ببنك مصر.