الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هجوم إلكتروني على خدمات الطوارئ الإسرائيلية يتسبب في تعطلها 3 ساعات

هجوم إليكتروني

هجوم إليكتروني

وداد العربي

A A

في حادثة فريدة من نوعها، تعرضت خدمات الطوارئ الإسرائيلية لهجوم إلكتروني صباح اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى تعطل خطوط الاتصال بها لمدة ثلاث ساعات.

وفقًا لصحيفة «جيروزاليم بوست»، فإن الهجوم استهدف أنظمة الاتصال الخاصة بالشرطة والإسعاف والإطفاء، وأدى ذلك إلى عدم تمكن المواطنين من الاتصال بهذه الخدمات في حالة الطوارئ.

وذكرت الصحيفة أن الأجهزة التي استهدفت بالهجوم نشرت أرقاماً لمراسلتها عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة في حالات الطوارئ، ولم تتضح بعد الجهة التي شنت الهجوم على خدمات الطوارئ الإسرائيلية.

كما أن الهجوم الإلكتروني يشير إلى أن إسرائيل أصبحت هدفًا متزايدًا للهجمات الإلكترونية، واعتبرت الصحيفة أن إصلاح ضعف الأمن السيبراني الإسرائيلي أمرًا ضروريًا، ويجب على الحكومة الإسرائيلية اتخاذ إجراءات فورية لتعزيز دفاعاتها السيبرانية.

هجوم إلكتروني من المقاومة

جدير بالذكر أن موقع «والا خدشوت» الإخباري الخاص بالاحتلال الإسرائيلي، أعلن في خبر بتاريخ 2 نوفمبر أن حماس شنت هجوماً إلكترونياً لاختراق مئات إلى آلاف من جنود الاحتلال، باستخدام حسابات شخصية وهمية، بهدف جمع معلومات استخبارية.

كما قالت القناة 12 الخاصة بتليفزيون الاحتلال في خبر لاحق في نفس اليوم، إن حماس أرسلت رسائل إلى أهالي الأسرى وتحاول التأثير عليهم بهدف الضغط على روابط إلكترونية، من أجل الحصول على معلومات عن ذويهم.

تأتي الهجمات السيبرانية في بداية الساعات الأولى من اليوم الخامس من الهدنة الإنسانية في غزة والتي تم تمديدها أمس بجهود مصرية قطرية وأعلن عن تمديدها رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الدكتور ضياء رشوان، في بيان رسمي.

ودخلت الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ، الجمعة الماضية، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألفًا، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

search