الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بتنسيق مصري.. الهيئة الخيرية الأردنية ترسل طائرة مساعدات جديدة لغزة

طائرة مساعدات

طائرة مساعدات

شيماء حمدالله

A A

أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية طائرة مساعدات جديدة إلى الفلسطينيين في مدينة غزة، بالشراكة مع منظمة هيومن أبيل الإغاثية الدولية ومقرها المملكة المتحدة، وبالتعاون مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية سلاح الجو والأجهزة الأمنية، وبالتنسيق مع جمهورية مصر العربية.

وأوضح بيان صدر عن الهيئة، أن الطائرة تحمل على متنها أدوية ومستهلكات طبية ومواد غذائية وملابس بوزن 45 طنًا، سيتم تسليمها إلى الهلال الأحمر المصري بمطار العريش ليصار إلى إدخالها إلى القطاع عبر معبر رفح، وتوزيعها من خلال الجهات المختصة على القطاع الصحي والمواطنين في غزة.

الهدنة الإنسانية بغزة

ودخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة في مدينة غزة، اليوم الثلاثاء، يومها الخامس، فيما أضيفت 50 أسيرة فلسطينية إلى صفقة التبادل، في وقت تسلمت الحكومة الإسرائيلية قائمة الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين في القطاع الذين ستفرج عنهم الفصائل الفلسطينية اليوم.

وفي اليوم الـ53 للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يترقب الجميع المرحلة الخامسة من صفقة التبادل في اليوم الخامس للهدنة الإنسانية المؤقتة، والأول من اليومين الذين اتفقت حركة حماس ودولة الاحتلال الإسرائيلي على إضافتهما إلى أيام هدنة الأيام الأربعة التي انتهت أمس الإثنين، والتي تم التوصل اليها بوساطة قطرية مصرية وأميركية.

search