الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل زراعة الشيوخ: صوت الشباب يؤثر بشكل كبير في بناء الدولة المصرية

 النائب محمد السباعي

النائب محمد السباعي

منار شعبان

A A

قال النائب محمد السباعي وكيل لجنة الزراعة والري في مجلس الشيوخ عن تنسيقه شباب الأحزاب والسياسيين : إن شباب مصر وفقا للإحصائيات يمثلون أكثر من 65% من الشعب المصرى طوال الأربعين سنة الماضية.

وأوضح السباعي فى تصريح لموقع الجمهور، أن الشباب المصري، تمارس عليه حملات تشويه، وأكاذيب وإشاعات، والكثير من الضغوط الاقتصادية، التي يتعرض لها ولكن الكثير منهم، لديهم وعى وقدرات شخصية، تجاه بلده وتفيدها وظهر كثير جدا في كثير من المواقف التي تعرضها لها البلد، ودور الشباب في التصدي والوقوف بجانب بلده "مصر" دائما.

الانتخابات الرئاسية

وأكد “السباعي” أن فترة الانتخابات الرئاسية فترة صدى رئاسي، في تاريخ مصر احنا بصدى 6 سنوات في تاريخ مصر ،القادم للشباب مهمة في في تاريخ مصر، وأن القيادة السياسية حريصة على نشء الشباب، وتأهلهم سياسيا، وتعمل على تمكين الشباب بوسائل مختلفة مثل : كوادر الشبابية، مجلس نواب شباب، أحزاب سياسية، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، شباب الجامعة وأن هو المطلوب الفترة القادمة "اتحاد طلاب الجامعات".

كما أشاد بدور تنسيقه الشباب والأحزاب، دورها الذي ظهر في الفترة الأخيرة وتجمع نماذج شباب قيادات وأن الأمل موجود للشباب كلهم لإتاحة الفرصة أمامهم.

دور الشباب في القضايا الإقليمية

وأشاد السباعي بدور الشباب في الفترة الماضية، وثبت أن لديهم الوعي والفكر والثقافة، ومدرك تحديات بلده وجهودها، ومؤمن بها دور مصر، وصمود الشباب أمام معبر رفح، عند دخول المساعدات وتعبر المعبر ، ودور المرأة المصرية في الجهود وتعبئة المساعدات لدخولها.

وقال : إن جيل الشباب هو النشء ودائما في قلبه، فهم سر نهضة الأوطان في جميع مراحل التاريخ، فهم قوة الحاضر،  وعماد المستقبل، ووسيلة التنمية وغايتها.

مشاركة الشباب فى الانتخابات

أكد "السباعى" على دور الشباب في الانتخابات الرئاسية، وأن صوت الشباب يؤثر إلى حد بعيد، في بناء الدولة المصرية، وأن هذا تحد للشباب بمشاركة أصواتهم أمام العالم، بجانب بلدهم “مصر”، ولا بد أن الشاب المصري يدرك هذا الأمر وأن يدرك ما تم تحقيقه خلال السنوات الأخيرة وكل ما تم بناؤه وليس ما يقصد البنية التحتية فقط، بل استثمار الشباب في بلدهم لخلق جيل واع.

هل نسبة الشباب في المشاركة ستكون كبيرة؟

إن شباب مصر يفاجئ العالم بنسبة مشاركة عالية، ووعيه وحرصه على بناء بلده، يظهر في الإدلاء بصوته فى الانتخابات وهذا هو هدف المجتمع.

search