الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس بيت المصريين بالسويد: متأهبون للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

مدحت شنودة رئيس بيت المصريين في السويد

مدحت شنودة رئيس بيت المصريين في السويد

محمد الأزهري

A A

قال مدحت شنودة رئيس بيت المصريين في السويد، إننا متأهبون للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، والجالية المصرية بالسويد ستشارك في الانتخابات الرئاسية على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد، مضيفا أنه أجرى اتصالات مع المصريين هناك، ويجري تجهيز أتوبيسات لنقل الناخبين إلى المقر الانتخابي في استوكهولم.

وأضاف مدحت شنودة رئيس بيت المصريين في السويد، لـ"الجمهور"، أن الكنيسة القبطية في استوكهولم تستحوذ على القوة الانتخابية الضاربة ويوجد فقط في استوكهولم 5 كنائس، جرى التنسيق معها جميعا، مؤكدا أن معظم الإقبال سيكون السبت والأحد، مضيفا أن الجميع حريص على المشاركة للظهور بأفضل شكل، وحرصا منهم على اختيار الرئيس المقبل.

وفي الخارج يوجد 13 مليون ناخب مغترب، ينتظر مشاركتهم في التصويت بالانتخابات الرئاسية للاختيار من بين 4 مرشحين، يتركز 60% منهم في 7 دول عربية، تستضيف السعودية 3 ملايين مغترب منهم، والأردن مليون، ومن 100 إلى 600 ألف مصري بدول، الإمارات والكويت، وقطر، وعمان والبحرين، وتبرز الخريطة التصويتية تقاربا في 4 دول عربية و2 أوربية مع أمريكا متوسطها نصف مليون مغترب.

وقال سعيد المغربي عضو اتحاد المصريين في الخارج ورئيس اتحاد المصريين بآسيا الوسطى، إن الجمعة أول أيام الانتخابات الرئاسية سيكون يوم الذروة التصويتية لـ13 مليون مصرى مغترب، والسبب في ذلك أن 60% من المصريين بالخارج يتواجدون فى 7 دول عربية، ونظرا لأن يوم الإجازة هو أعلى أيام التصويت فإن الجمعة تناسب المغتربين في البلدان العربية.

وأكد رأفت صليب رئيس اتحاد المصريين بأمريكا، تمركز التصويت بـ5 ولايات، بها قنصليات كمقار انتخابية، مضيفا أن الانتخابات المقبلة سوف تتيح فرصة للمصريين بأمريكا باختيار رئيس للمرحلة المقبلة في جو ديموقراطي، وعرس وطني، مضيفا أن كافة إجراءات التصويت بالخارج في أمريكا، تمت بشكل جيد، وسوف تكون المقار الانتخابية في 5 ولايات أمريكية، أبرزها في واشنطن، وشيكاغو، وبوسطن.

ومن جانبها كثفت الجالية المصرية في فرنسا جهودها لدعم المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي تعقد بالخارج في أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل، وذلك في 3 فعاليات ولقاءات خاصة بالتصويت، وذلك في لقاءات جماهيرية للحث على المشاركة التصويتية وتكثيف الحضور في بلد يضم 400 ألف مصري مقيم يحق له التصويت.

وقال الدكتور رامي لبيب علم الدين رئيس الجالية المصرية في مملكة البحرين، منسق عام حملة شباب الجمهورية بالخارج، مع قرب العد التنازلي للصمت الانتخابي نحن علي أتم الاستعداد للمشاركة في العرس الانتخابي القادم.

وأكد فى تصريحات صحفية، أنه تم التواصل مع جميع المصريين المقيمين بالمملكة في مختلف المدن الرئيسية، وتم وضع جدول زمني لنقاط التلاقي وخطوط نقل الناخبين من وإلى اللجنة الانتخابية بالقنصلية المصرية بالمجان من خلال متطوعين محبى الرئيس لتيسير العملية الانتخابية.

search