الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خليل الحية: تمكنا من الوصول للعدد المطلوب من الرهائن لتمديد الهدنة

تسليم أسرى - أرشيفية

تسليم أسرى - أرشيفية

محمد الأزهري

A A

قال القيادي بحركة حماس الفلسطينية خليل الحية، إن الفصائل تمكنت من الوصول للعدد المطلوب من الرهائن لتمديد الهدنة الإنسانية لمدة يومين، مضيفا أن الآلية ستستمر خلال تمديد الهدنة بتسليم 10 إسرائيليين مقابل 30 فلسطينيا يوميا -حسب القاهرة الإخبارية.


وأضاف خليل الحية، أن هناك تقصيرا وتلكؤا في إيصال المساعدات إلى غزة خلال الأيام الماضية ونأمل أن يتغير ذلك، قائلا: نأمل أن نتمكن من تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة لفترة أطول.

ونجحت الجهود المصرية في تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين، في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها القطاع بعد قرابة شهرين من القصف الإسرائيلي المتواصل.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية القطرية، ونشرته عدة وسائل إعلام، فإن الجهود المصرية القطرية نجحت في تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين.
فيما أعلنت حركة حماس، أنها تعد قائمة جديدة بأسماء المحتجزين بهدف تمديد الهدنة مع إسرائيل.

وأكدت حركة حماس، أنه تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمد يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.
 

وكانت مصادر مصرية صرحت أن المفاوضون يعملون على حل بعض الخلافات حول مدة تمديد الهدنة وقائمة المعتقلين الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم.

وفي نفس السياق، قالت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر أمنية مصرية، إن حماس تسعى إلى تمديد الهدنة لأربعة أيام بينما تريد إسرائيل تمديدها يوما بيوم.

كما أكد منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض «جون كيربي»، لقناة سي إن إن الإخبارية، أن الإسرائيليون وافقوا على مواصلة وقف القتال لتحرير مزيد من الرهائن ولدخول مزيد من المساعدات.

وأعلن مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، عن استمرار الاتصالات المتعلقة بالإفراج عن المحتجزين في غزة، وأن المفاوضات ما زالت مستمرة بشأن قائمة المحتجزين المتوقع الإفراج عنهم في الدفعة الرابعة من صفقة تبادل الأسرى.

search