السبت، 05 أكتوبر 2024

04:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضياء رشوان: حماس تسلمت قائمة بـ 33 أسيرا فلسطينيا بسجون إسرائيل

ضياء رشوان

ضياء رشوان

محمد الأزهري

A A

قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان، إن حركة حماس تسلمت أسماء 33 أسيرا وأسيرة، بينهم 3 سيدات و30 شابا أعمارهم أقل من 18 عاما.


وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، لـ"القاهرة الإخبارية"، أنه خلال اليومين الممتدين للهدنة سيتم وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات والوقود إلى القطاع.
 

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، إلى أن دور الوساطة المصرية والقطرية ضرورة كبرى بشأن الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة.


وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، نتطلع إلى تمديد الهدنة أياما أخرى إضافية وأن تشمل فئات أخرى من المحتجزين والوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار.

فيما تسلم الصليب الأحمر 11 محتجزا إسرائيليا ضمن الدفعة الرابعة لتبادل الأسرى والمحتجزين.
 

وقال البيت الأبيض: نعتقد أن أقل من 10 أمريكيين محتجزين حاليا في غزة، مضيفا ساعدنا ٨٤٠ أمريكيا على الخروج من غزة وسنراقب ما إذا كان هناك أمريكيون آخرون ضمن المفرج عنهم من قبل حماس أم لا.

وأكد البيت الأبيض، دخول أكبر عدد من شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة منذ ٧ أكتوبر.

وأوضح البيت الأبيض، أن تمديد الهدنة يتضمن التزام حماس بالإفراج عن 20 من النساء والأطفال المحتجزين على مدار اليومين القادمين
 

ونجحت الجهود المصرية في تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين، في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها القطاع، بعد قرابة شهرين من القصف الإسرائيلي المتواصل.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية القطرية، ونشرته عدة وسائل إعلام، فإن الجهود المصرية القطرية نجحت في تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين.
فيما أعلنت حركة حماس، أنها تعد قائمة جديدة بأسماء المحتجزين بهدف تمديد الهدنة مع إسرائيل.

وأكدت حركة حماس، أنه تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمد يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.
وكانت مصادر مصرية قد صرحت بأن المفاوضبن يعملون على حل بعض الخلافات حول مدة تمديد الهدنة وقائمة المعتقلين الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم.


 

search