السبت، 05 أكتوبر 2024

04:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس تتسلم رسالة بـ"العبرية" من دانيال الإسرائيلية.. ما القصة؟

المحتجزة الإسرائيلية “دانيال” مع ابنتها “إميليا”

المحتجزة الإسرائيلية “دانيال” مع ابنتها “إميليا”

شيماء حمد الله ومحمد الأزهري

A A

وجهت المحتجزة الإسرائيلية دانيال، رسالة شكر ملفتة إلى المقاومة الفلسطينية، على إنسانيتها في التعامل معها ومع ابنتها “إميليا”.

وقالت المحتجزة دانيال، في رسالة بخط اليد باللغة العبرية، وجهتها لكتائب القسام: “للجنرالات الذين رافقوني في الأسابيع الأخيرة، يبدو أننا سنفترق، لكنني أشكركم من أعماق قلبي على إنسانيتكم غير الطبيعية التي أظهرتهموها تجاه طفلتي إميليا، كنتم لها مثل الأبوين، ودعوتموها لغرفتكم في كل فرصة أرادتها.. هي تعترف بأنكم كلكم أصدقاؤها، ولستم مجرد أصدقاء، وإنما أحباب جيدون حقيقيون، كونكم كنتم صبورين تجاهها، وغمرتموها بالحلويات والفواكه، وكل شيء موجود ولو لم يكن متاحا”.


وأكملت المحتجزة دانيال “الأطفال لا يحبون الأسر، لكن بفضلكم وفضل أناس آخرين طيبين وقيادات عرفناهم في الطريق، ابنتي اعتبرت نفسها ملكة في غزة، أنا للأبد سأكون أسيرة شكر، لأن ابنتي لم تخرج من هنا بصدمة نفسية للأبد، سأذكر لكم تصرفكم الطيب الذي منح لنا برغم الوضع الصعب عندكم، والخسائر الصعبة التي أصابتكم في غزة، أتمنى لكم الصحة والعافية.. صحة وحب لكم ولأبناء عائلاتكم.. شكرا كثيرا”.

المحتجزة الإسرائيلية دانيال تم تسليمها في اليوم الأول من تنفيذ الهدنة المؤقتة بين حركة حماس والاحتلال.

من جانبهم تبادلت جروبات عربية الرسالة بشكل كبير وبدأت تتداول على وسائل التواصل الاجتماعي وسط إشادة العدو بالمقاومة الفلسطينية رغم العدوان الإسرائيلي على أرضها في غزة، ولا سيما احتلالهم فلسطين بشكل كامل، وهذه الرسالة ليست الرسالة الإنسانية الوحيدة تجاه المقاومة بل سبقها قيام محتجزة بتوديع محتجزيها بشكل لافت نتيجة حسن المعاملة الفلسطينية للمدنيين الإسرائيليين رهن الاحتجاز في غزة.

search