الخميس، 04 يوليو 2024

11:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"أنا مشاركة" تواصل توعية السيدات بالحضور للتصويت بالانتخابات الرئاسية

 حملة "انا مشاركة

حملة "انا مشاركة

منار شعبان

تواصل مؤسسة هي تستطيع للتنمية برئاسة الدكتورة دعاء زهران ، فاعليات حملة "انا مشاركة " ، حيث قامت الحملة بجولة فى عدة أماكن بمحافظة القاهرة لتوعية السيدات بالمشاركة والحضور، والتصويت في الانتخابات الرئاسية.

وقام المتطوعون بمساعدة السيدات بالكشف عن اللجنان الانتخابية عن طريقة الاستعلام بالرقم القومي ، عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات الإلكتروني.

المشاركة في الانتخابات الرئاسية

ومن جانبها أكدت الدكتورة دعاء زهران رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أن المشاركة والحضور في الانتخابات الرئاسية القادمة تمثل ضرورة كبيرة من أجل الحفاظ على المكتسبات الخاصة بتمكين المرأة منذ يونيو 2014. والبناء عليها في ضوء استراتيجية مصر للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وأوضحت، أن ملامح مشاركة المرأة سياسياً تبرز كمطلب وطني على اعتبار أنها تمثل نصف المجتمع، وتتعاون مع الرجل في الأمور الحياتية، وعليه فإن مشاركتها سياسيًا تعتبر أحد أبرز مظاهر الديموقراطية، مؤكدة أن مؤسسة "هي تستطيع" من خلال حملة "أنا مشاركة" أن الانتخابات الرئاسية القائمة على الاقتراع العام الحر والنزيه آلية لتجسيد مبدأ المشاركة العامة "الشعبية"، وتأكيد قيم المواطنة المتساوية والمسؤولية الوطنية.