الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متفوقًا على مانشستر سيتي.. «الأهلي» يتصدر تصويت جائزة جلوب سوكر

الأهلي

الأهلي

حسين العجيلي

A A

يتربع النادى الأهلى على عرش صدارة ترتيب الأندية المرشحة لجائزة جلوب سوكر العالمية، التي تمنح للنادي الأفضل فى العالم خلال العام الجارى 2023، بحسب تصويت الجماهير على الموقع الرسمى للجائزة.

ويأتي الأهلى فى المركز الأول بقائمة أفضل ناد فى العالم عن العام الحالى 2023، والمقدمة من جلوب سوكر، بعد حصوله على نسبة أصوات بلغت 21.9% من أصوات الجماهير المشاركة فى التصويت منذ بدئه وحتى الآن.

ويتفوق الفريق الأحمر، بطل أفريقيا فى الترتيب على فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الذى حل وصيفاً حتى الآن بحصوله على نسبة أصوات بلغت 17.9% من الأصوات، ثم يليه فريق فلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس فى المركز الثالث بنسبة تصويت بلغت 17.1%.

 لينك التصويت: https://vote.globesoccer.com/vote/best-men-club-2023/?embed=false

ويتنافس الأهلى مع العديد من الأندية العالمية على جائزة «جلوب سوكر» التي تمنح للأفضل فى العام الحالى، بعدما تواجد بشكل رسمي في فى قائمة المرشحين التى تم إعلانها فى وقت سابق، والتي جاء في مقدمتها مانشستر سيتى، الذى فاز بالثلاثية التاريخية فى الموسم الماضى ممثلة في  «الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي»، فضلاً عن حصوله على جائزة أفضل نادي في العالم، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول.

فيما ضمت قائمة المرشحين لأفضل فريق فى العالم العديد من الأندية أبرزها: «نابولي الإيطالي، الهلال والاتحاد السعوديين، أرسنال الإنجليزي، برشلونة الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، إنتر ميلان الإيطالي، بوكا جونيورز الأرجنتيني، باريس سان جيرمان الفرنسي، روما الإيطالي، إشبيلية الإسباني، والوداد البيضاوى المغربى».

ومن المنتظر أن تنطلق مراسم حفل جوائز جلوب سوكر في نسختها الرابعة عشرة، يوم 19 يناير مطلع العام المقبل، وذلك بالتزامن مع المؤتمر الرياضي الدولي الذي يعقد بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي.

search