الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التنسيقية» تشارك في مؤتمر «التضامن» حول «الاستثمار المجتمعي والشراكات الفعالة»

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

محمد ممدوح

A A

شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمؤتمر نظمته وزارة التضامن الاجتماعي، بعنوان «الاستثمار والشراكات الفعالة»، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

ناقش المؤتمر خلال فعالياته القضايا التنموية والاجتماعية لوضع رؤية مشتركة بين كافة المؤسسات والشركات المعنية بالعمل التنموي، وذلك لخلق مساحات من الشراكات الفعالة، والمبادرات التنموية التي تجعل التمويل المجتمعي ذو عائد مستدام.

ويضمن استدامة الأثر ويحوكم آليات استخدامه، مثل إصدار السندات وتأسيس الصناديق التي يعاد استخدام عوائدها في مشروعات ذات طابع مجتمعي، بالإضافة إلى رؤية القطاع الخاص لدعم وتطوير العمل التنموي وآليات الربط بين الأهداف الربحية والأهداف التنموية، وقدرته على مشاركة الدولة في تحسين حياة المواطن بشكل فعال وفقا لأحدث أطر الاستثمار الحديثة.

وتناول المؤتمر مناقشة أهمية نشر ثقافة الاستثمار المجتمعي من أجل تعظيم الأثر التنموي وضمان استدامته، وذلك من خلال المشاركة الفعالة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لإنشاء مشروعات تنموية ذات أبعاد مجتمعية تستهدف التشغيل والإنتاج من أجل تحويل الفئات المستحقة إلى فئات منتجة لها عائد مستدام.

ليضمن تحسين جودة حياتهم، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتطوير المؤسسي للمجتمع المدني من أجل تعظيم الأثر التنموي وفقا لمؤشرات قياس تضمن حوكمة التنفيذ وجودة المخرجات.

وضم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كلا من النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن الاجتماعي، النائبة هيام الطباخ، النائبة رحاب عبد الغني، أعضاء مجلس النواب عن التنسيقية، ومؤمن السيد، وماهر الفضالي، وخالد مجدى مرشد، وأحمد مسعد زهران، وريم القاضي.

search