الخميس، 04 يوليو 2024

12:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القاهرة الإخبارية: جهود مصرية تقترب من تمديد الهدنة يومين إضافيين

الهدنة الإنسانية

الهدنة الإنسانية

وداد العربي

في ظل الجهود المصرية الحثيثة من أجل تمديد الهدنة الإنسانية الأولى منذ بدء الحرب على قطاع غزة، أفادت قناة القاهرة الإخبارية أن الجهود المصرية تقترب من التوصل لتمديد الهدنة لمدة يومين إضافيين.

يأتي هذا في سياق دعوة الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو» ينس ستولتنبرغ، اليوم الإثنين، إلى تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

كما أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن عن مصادر أمنية مصرية، أن حماس تسعى إلى تمديد الهدنة لأربعة أيام بينما تريد إسرائيل تمديدها يوما بيوم.

من جانبه، قال منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض «جون كيربي»، لقناة سي إن إن الإخبارية، أن الإسرائيليون وافقوا على مواصلة وقف القتال لتحرير مزيد من الرهائن ولدخول مزيد من المساعدات.

تأتي محاولات تمديد الهدنة في الساعات الأخيرة من انتهاء فترة الهدنة الإنسانية الأولى، والمرحلة الأخيرة من تبادل الأسرى وفقا للاتفاق الأولي للصفقة التي دخلت حيز التنفيذ، الجمعة الماضية، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألفًا، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.