الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لمحبي الشتاء.. أفضل الوجهات السياحية في مصر

الوجهات السياحية فى الشتاء

الوجهات السياحية فى الشتاء

الزهراء علام

A A

يفضل الكثير من الأشخاص الذهاب في رحلة سياحية مع بداية فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، خاصة أن الشتاء هو الفصل المفضل لدى الكثيرين الذين يبتعدون عن الخروج في درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف، لذا يبحث الكثير من محبي الشتاء عن أفضل الأماكن التي يمكن السفر إليها داخل مصر، مع تكلفة مناسبة للرحلات للاستمتاع برحلات هادئة في الأجواء الشتوية.

نستعرض في السطور القادمة أفضل وجهات سياحية يمكن لمحبي الشتاء السفر إليها داخل مصر:



الأقصر وأسوان

تعتبر الأقصر وأسوان من أفضل الوجهات السياحية في الشتاء ويرجع ذلك بسبب دفء جوها في فصل الشتاء، كما تتمتع بحضارة أبهرت العالم، وتضم أروع المعابد والمسلات الفرعونية وفنادق رائعة للإقامة على ضفاف نهر النيل، كما تشتهران بالأسواق والبازارات والتي تنشط زيارتها خلال الأفواج الشتوية كل عام.

إسكندرية

من المدن التي يفضلها الأشخاص سواء في فصل الصيف أو الشتاء، فهي وجهه الكثيرين المفضلة للاستمتاع بجوها البارد، حيث يطلق عليها في فصل الشتاء قطعة من أوروبا، يذهب الأصدقاء في رحلات للإسكندرية، للاستمتاع بزيارة مكتبتها الشهيرة، وقلعة قايتباي، ومعالم من الحضارة اليونانية كالمتحف والمسرح اليوناني.  

الفيوم 

تحتل مدينة الفيوم مكانة عظيمة بين المدن التي تحمل تاريخاً حضارياً يعود لمصر القديمة، كما تحتوي على أطول طريق أثري والعديد من الآثار الرومانية والفرعونية، كما تضم العديد من محمية وادي الحيتان التي تضم حفريات حيتان يرجع عمرها إلى 40 ميلون سنة والتي تعتبر منطقة تراث عالمي، إلى جانب وادي الريان والمسجد المعلق.

واحة سيوة

من المدن التي تجذب جميع العالم وليس المصريين فقط فهي وجهة جذابة للأجانب كذلك في فصل الشتاء، لجمال طبيعتها الساحرة، ومن الأنشطة التي تجذب العديد لزيارتها هي رحلات السفاري، والتزحلق على الرمال والمياه النقية وعيون المياه الكبريتية، كما تشتهر بموسم حصاد التمور التي يعتبر من أفضل أنواع التمور.

الغردقة 

من أجمل مدن مصر الساحلية، نشتهر بنوع خاص من المتاحف منها متحف الرمال والكثير من المنحوتات الرملية وأشهر مدينة للألعاب المائية «أكوا بارك»، كما تضمن تجربة فريدة داخل المعهد القومي لعلوم البحار والذي يضم مجموعة من الأسماك المحنطة.
 

search