السبت، 06 يوليو 2024

02:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الداخلية تنظم حملة للتبرع بالدم استمرارا لدورها المجتمعي

حملات التبرع بالدم

حملات التبرع بالدم

أمة الله عمرو

نظمت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية بالتعاون مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، حملة للتبرع بالدم، شارك فيها بعض رجال الشرطة من قوة أمن المديرية، وهذا استمرارًا للدور المجتمعي، لأجهزة وزارة الداخلية عن طريق تفعيل المبادرات الإنسانية.

وفي نفس السياق عبّر جميع القائمين على الحملة، عن خالص شكرهم لجميع المتبرعين، في هذه الحملة، لأنها توضح الدور الإنساني الذى يساهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين.

والجدير بالذكر، أن أهمية التبرع بالدم هي إنقاذ أرواح المواطنين، عند حدوث مضاعفات للسيدات الحوامل، وفي حالات النزيف وفي العمليات الجراحية مثل القلب والأوعية وزرع الأعضاء، والمصابين في الحوادث ومرضى السرطان.

وتفيد عملية التبرع بالدم على تحفيز الجسم على تكوين خلايا دم حمراء جديدة، حيث تعود البلازما في الدم خلال 24 ساعة بعد التبرع، ولكن الأمر يستغرق من 4 إلى 6 أسابيع لإعادة خلايا الدم الحمراء، ومن فوائد التبرع بالدم أيضا تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبعد التبرع بالدم يستريح المتبرع مدة 10 إلى 15 دقيقة مع تناول السوائل والمرطبات، وسيصبح قادرا على استئناف جميع أنشطته المعتادة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، أن مقدار الدم المأخوذ عند التبرع هو 450 مل، وهو أقل من 10% من مجموع حجم الدم لدى الإنسان، والذي يتراوح في جسم البالغ بين 4.5 و5 لترات، وبعد التبرع بالدم، يقوم الجسم بتعويض السائل المفقود في غضون 36 ساعة.