الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حكم مهدد بالقتل لإدارة موقعة ريال مدريد ونابولي

 الحكم الفرنسى فرانسوا ليتيكسييه

الحكم الفرنسى فرانسوا ليتيكسييه

علي نصير

A A

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن تعيين الحكم الفرنسي فرانسوا ليتيكسييه لإدارة مباراة ريال مدريد الإسباني ونابولي الإيطالي، والمقررة بعد غد الأربعاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي، أنه تقرر تعيين الحكم الفرنسي لإدارة المباراة المقرر لها في العاشرة مساء الأربعاء المقبل، وتعد هذه المرة الثانية التي يقود فيها «فرانسوا» مباراة لفريق ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، حيث كانت المرة الأولى في مباراة الذهاب من دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ضد تشيلسي والتي فاز بها الفريق الملكي بهدفين دون مقابل.

ويتصدر فريق ريال مدريد جدول ترتيب المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا برصيد 12 نقطة جمعها من العلامة الكاملة والفوز في 4 مباريات وتسجيل 9 أهداف وتلقي 3.

من هو ليتيكسييه حكم مباراة ريال مدريد ونابولي؟

وأدار فرانسوا ليتيكسييه أول مباراة دولية له في مارس 2018، بين منتخبي بلغاريا والبوسنة والهرسك.

وقاد الحكم نهائي كأس فرنسا بين موناكو وباريس سان جيرمان، عام 2021، وتعد من أفضل المباريات التي أدارها في مسيرته.

كما كان «ليتيكسييه» حكما للفيديو في مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني في نهائي الدوري الأوروبي 2021.

وتأتي الواقعة الأبرز في مسيرة ليتيكسييه، عام 2022، في مباراة نيس ونانت في الدوري الفرنسي، حيث رفض احتساب ركلة جزاء لنانت في الدقيقة 19 من عمر المباراة، قبل أن يمنح ركلة جزاء لفريق نيس قبل نهاية المباراة.

كما طرد ليتيكسييه لاعبين من فريق نانت، أحدهما بعد المباراة، وهو ما أثار غضب جماهير الفريق، ليتلقى الحكم الفرنسي رسائل تهديد بالقتل، لكنه أصر على صحة القرارات التي اتخذها ورفض الاعتذار.