السبت، 05 أكتوبر 2024

04:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في الذكرى الثالثة.. كواليس لا تعرفها عن «القاضية ممكن»

أفشة

أفشة

إسلام عبدالجليل

A A

تحل علينا ذكرى المباراة الأهم في تاريخ الغريمين الأهلي والزمالك في نهائي «القرن»، والذي جمع بين الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا 2020.

وتغلب النادي الأهلي على غريمه التقليدي نادي الزمالك بهدفين لهدف، بعدما أحرز محمد مجدي أفشة الهدف القاتل في الدقائق الأخير، ليلعن المارد الأحمر بطلًا للقارة في مباراة يوم 27 من نوفمبر 2020.

بدأت المباراة بشكل سريع من الفريقين استطاع النادي الأهلي التقدم من ركلة ركنية عن طريق خط وسط الفريق عمرو السولية، ليتعادل شيكابالا بهدف مارادوني في الدقيقة 31، قبل أن يقضي محمد مجدي أفشه على أمال نادي الزمالك بهدف في الدقيقة 85، وقاد الأهلي للفوز باللقب الغائب منذ 7 أعوام، وتكمن أهمية اللقاء في أنه يجمع بين فريقين مصريين في نهائي دوري أبطال إفريقيًا لأول مرة.

الأهلي بطل إفريقيا

وتُوج المارد الأحمر بـ43 بطولة دوري عام، و38 لقب في بطولة كأس مصر، 13 لقب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دوري منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصري.

ونجح الأهلى فى الفوز بكأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات أعوام 1984 و1985 و1986 و1993، وتوج النادي الأهلي بـ11 لقب لدوري الأبطال الإفريقي عام (1982 – 1987).

بعد 3 سنوات من نهائي القرن، يتفوق الأهلي على الزمالك بشكل ملحوظ في الألقاب والإنجازات، ومنذ ذلك اليوم، حقق الأهلي 8 ألقاب هي دوري أبطال أفريقيا مرتين، و2 سوبر إفريقي و2 السوبر المصري، ولقب الدوري المصري لمرة واحدة ومثلها في بطولة كأس مصر.

كما حقق النادي الأهلي للميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين، فيما حقق الزمالك 3 ألقاب منذ خسارته نهائي القرن عام 2020، وهي الدوري المصري مرتين وكأس مصر مرة واحدة.

يشار إلى أن الفريقين التقيا 8 مرات في مختلف المسابقات بعد نهائي القرن، فاز الأهلي في 5 منها وتعادلا في مناسبتين بينما انتصر الزمالك في لقاء وحيد.

search