السبت، 05 أكتوبر 2024

07:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد دعمه للسامية.. ماسك يزور فلسطين للقاء رئيس إسرائيل

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

زار إيلون ماسك الرئيس التنفذي لشركة «تسلا» مستوطنة «كفر غزة» في جنوب فلسطين اليوم الإثنين للقاء رئيس إسرائيل إسحق هرتسوج ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حسبما كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت.

ويأتي هذا الاجتماع على هامش دعم ماسك للمبادئ المعادية للسامية قائلًا «لقد قلت الحقيقة كاملة، والمجتمعات اليهودية تدعم الكراهية الجدلية ضد البيض».

واعتبر الجميع أن هذه الأقاويل ما هي إلا نظرية مؤامرة قديمة تدعم وجود خطة سرية لليهود لإحضار مهاجرين غير نظاميين إلى الولايات المتحدة للقضاء على سيطرة الغالبية البيضاء.

وكان ماسك قد دعم المبادئ المعادية للسامية، قائلًا «لقد قلت الحقيقة كاملة، والمجتمعات اليهودية تدعم الكراهية الجدلية ضد البيض»، مما آثار غضب العديد من الأشخاص خاصةً البيت الأبيض الذي ندد بما زعمه ماسك، فاعتبر المتحدث أندرو بايتس، أنه لا يجب أبدًا نشر هذه النوعية من الأحاديث الكاذبة.

ومن المرجح أن الاجتماع تداول العديد من الأمور والتي يأتي على رأسها، الحرب المستمرة بين فلسطين وإسرائيل، وانقطاع الإنترنت في غزة، إضافة إلى الهجوم الإرهابي الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر.

وغضب مسئولي إسرائيل من ماسك بعد تعهده بعودة الاتصال إلى غزة بعد قطعه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليرد الرئيس التنفذي لشركة «تسلا» قائلًا «ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال».

ماسك والقضية الفلسطينية

دعم إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» القضية الفلسطينية، فلم يكتف بإتاحة الفرصة وحرية التعبير عن الرأي على منصة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا، بل تعهد بتوفير الاتصال عبر الأقمار الصناعية في قطاع غزة.

search