الخميس، 11 يوليو 2024

08:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدء محاكمة فني تكييف أنهى حياة زوج عمته لسرقته في إمبابة

محاكمة

محاكمة

أمة الله عمرو

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الإثنين الموافق 27 نوفمبر الجاري، محاكمة فني تكييف وتبريد، بتهمة إنهاء حياة زوج عمته بعصا حديدية، نتيجة خلافات مالية بينهما، في منطقة إمبابة بالجيزة، ثم سرق منه مبلغ مالي 7 آلاف جنيه.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 12860 لسنة 2022 جنايات إمبابة، أن المتهم المدعو «مصطفى. ح»، البالغ من العمر 36 عامًا، ويعمل فني تكييف وتبريد، بأنه قتل في يوم 2 أغسطس عام 2022 السابق، زوج عمته المجني عليه المدعو «محمد. أ»، من غير سبق إصرار أو ترصد، بأنه انهال عليه بعدة ضربات على رأسه، باستخدام عصا حديدية غرضه التخلص من حياته، مما أسفر عن إصابته التي أزهقت روحه.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهم أحرز أداة «عصا حديدية» بدون مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية، وأن جناية القتل التي ارتكبها، ارتبطت بجنحة سرقة، لأنه في نفس الزمان والمكان، سرق المتهم أموال المجني عليه، من داخل شقته السكنية، لكن خاب أمله بعد جريمته، لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو عدم عثوره على أي أموال داخل منزل زوج عمته.

الإعدام عقوبة القتل العمد

نصت المادة 230، في قانون العقوبات على أن كل شخص قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار والترصد يعاقب بالإعدام، وهذا بسبب خلافات ومشاكل بين الطرفين.

وتنص المادة 318 من قانون العقوبات أن من يرتكب واقعة السرقة بحبس من سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه في المادة 317، ويجوز في حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.