الأحد، 07 يوليو 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ترتيب صادم لـ «فيتوريا» في قائمة المدربين الأعلى «أجرا» في أمم إفريقيا 2024

روى فيتوريا

روى فيتوريا

علي نصير

كشفت تقارير إعلامية، عن قائمة أعلى المدربين أجراً في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، والمقرر أن تقام في كوت ديفوار من 13 يناير  إلى 11 فبراير .

وتصدر المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، قائمة المدربين الأعلي من حيث الرواتب الشهرية في بطولة إفريقيا، بحسب صحيفة سيني نيوز السنغالية فيما حل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخبنا الوطني في المركز الثاني .

المدربون الأعلى «أجرا» في أمم إفريقيا

جمال بلماضي – منتخب الجزائر - 208 آلاف يورو

روي فيتوريا - منتخب مصر - 200 ألف يورو

جان لويس جاسيت – منتخب كوت ديفوار - 108 آلاف يورو

جوزيه بيسيرو – منتخب نيجيريا - 70 ألف يورو

وليد الركراكي – منتخب المغرب - 60 ألف يورو

هوجو بروس – منتخب جنوب أفريقيا - 50 ألف يورو

أليو سيسيه – منتخب السنغال - 46 ألف يورو

كريس هويتون - منتخب غانا - 46 ألف يورو

ريجوبيرت سونج – منتخب الكاميرون - 29 ألف يورو

جلال القادري – منتخب تونس - 11 ألف يورو

من ناحية أخرى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، إرسال القائمة الأولية للفراعنة المشاركة بكأس الأمم الإفريقية والتي ستنطلق في يناير المقبل يوم 14 يسمبر.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر منتخب مصر القادم سوف ينطلق يوم 3 يناير المقبل على أن يعلن فيتوريا قائمة منتخب مصر الأولية يوم 14 ديسمبر، ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2024.

وقرر فيتوريا ضم 27 لاعبًا وذلك بعد قرار جديد أصدره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» ينص على رفع عدد اللاعبين المسموح قيدهم في قوائم المنتخبات ببطولة أمم أفريقيا 2023، التي تقام في كوت ديفوار إلى 27 لاعبًا، بدلا من 23.

وأكد محمد غرابة مدير المنتخب الوطنى في تصريحات صحفية أن موعد إرسال قائمة المنتخب الأولية؛استعدادًا للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا المقبلة، للاتحاد الافريقى لكرة القدم سيتم 14 ديسمبر المقبل، على أن يتواجد فى تلك القائمة 55 لاعبًا، بينما سيتم إرسال القائمة النهائية يوم 3 يناير المقبل، بعد استقرار الجهاز الفني عليها.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يوم 3 يناير 2024 موعدا لإرسال القائمة النهائية للمنتخبات المشاركة في أمم إفريقيا في كوت ديفوار.