السبت، 05 أكتوبر 2024

10:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

1+1=3.. سمات موظفي شركة «آبل»

موظفي «آبل»

موظفي «آبل»

نورهان عبدالعزيز

A A

يرغب عدد كبير من الموظفين في العمل لدى شركة «آبل» العملاقة لما لها من صدى كبير في العالم كله، علاوة على شهرتها الواسعة التي تجعل الجميع حريص على العمل بها، لكن يتساءل المعظم عن السمات الشخصية لموظفي «آبل»، وهل هي صعبة أم أنه من السهل اكتسابها؟

مواصفات موظفي «آبل»

أوضح تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة «آبل»، مواصفات موظفيه التي يظن البعض أنها صعبة للغاية وتعوق انضمامهم إلى هذه الشركة العملاقة، لكن تفاجأ الجميع أن هذه المهارات سهلة وبسيطة.

كشف كوك في مقابلة بودكاست، أن مواصفات موظفيه بسيطة على عكس ما يظن البعض، فأهم شيء أن يأمن بمقولة 1+1=3، في إشارة منه إلى أن التعاون بين شخصين ينتج مجهود 3 أشخاص على الأقل.

ولفت، إلى أنه شعور لا يوصف أن تعمل مع أشخاص يحبونك ويبرزون أفضل ما لديك، علاوة على أن الشركة الأم تعين موظفين من جميع مناحي الحياة سواء كانوا يحملون الشهادات الجماعية أو لا.

وأضاف كوك، أنه يجب على موظفي آبل أن يكن لديهم فضول وطموح، وينبغي ألا يخشون طرح الأسئلة، بجانب الإبداع والشخصية القوية التي يجب أن يتحلى بها جميع الموظفين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «آبل»، أنه لا يجب أن يعرف الموظفون كيفية البرمجة بل يتطلب الأمر أن يكن العمال شغوفين بالعمل ولديهم خطة محكمة لتطوير المؤسسة.

وأشار، إلى أنه يجب أن يتحلى الموظفون برؤية حقيقية نحو التطور والإبداع، علاوة على توافر العديد من وجهات النظر التي تُتيح مناقشة المواضيع بطريقة احترافية ومثالية، لذا لها باع كبير في إنتاج هواتف الآيفون.

نبذة عن شركة «آبل» العملاقة

سأل عدد كبير من الأشخاص ستيف جوبز، الشريك المؤسس لشركة «آبل»، عن السر وراء استخدام التفاحة كشعار لهم، فقال إنه يحب البساطة، وبالنسبة له فهذه الثمرة، تُعبر عن الهدوء والسلاسة، علاوة على أنه يتبع نظام غذائي خاص بتناول الفواكه فقط.

ويُعتبر رونالد واين أول من شارك في تأسيس شركة «آبل» عام 1976، فاعتمد على التفاحة، مُتآثرًا بقانون الجاذبية الأرضية لنيوتن، فكان أول من اعتمد على هذه الثمرة، لتطوير فكرته وإيصالها إلى الجميع.

search