الأحد، 07 يوليو 2024

12:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تطبيق «Google Calendar» يتوقف عن العمل على هذه الأجهزة

تطبيق Google Calendar

تطبيق Google Calendar

دنيا عبده

كشف تقارير صحفية، أن شركة «جوجل» قررت إيقاف تطبيق «Google Calendar» عن نظام «Android Nougat 7.1»، بالإضافة إلى كل الإصدارات الأقدم. 

ويُعد هذا القرار صدمة لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «Android Nougat 7.1»، والإصدارات الأقدم من ذلك ومن ثم لن يتمكنوا بعد الآن من تحديث التطبيق.

 ولم تصدر «جوجل» إعلانًا رسميًا عن هذا التغيير، ولكن تم اكتشافه من قبل المستخدمين الذين حاولوا تحديث التطبيق على أجهزتهم التي تعمل بنظام التشغيل «Android Nougat 7.1» عندما حاولو فتح التطبيق. 

وستظهر لمستخدمي نظام التشغيل «Android Nougat 7.1» وأقل شاشة تقول «نظام التشغيل غير مدعوم»، وقد تم إصدار «Android Nougat»، وهو الإصدار الرئيسي السابع من نظام التشغيل «Android»، في 22 أغسطس 2016.

 وأصبح من المحتمل أن تقوم شركة جوجل بإلغاء دعم «Android Nougat»، الذي يُطلق عليه اسم «Nougat» لأن هذا يتماشى مع تقليد جوجل المتمثل في تسمية إصدارات نظام التشغيل «Android» الخاص بها بأسماء الحلويات، مثل Cupcake وDonut وEclair وFroyo وGingerbread وHoneycomb وIce Cream Sandwich وJelly Bean وKitKat وLollipop وMarshmallow وOreo.

«جوجل» والذكاء الاصطناعي

أضافت شركة «جوجل» ميزة جديدة إلى تقنية الذكاء الاصطناعي والتي تتمثل في تدوين الملاحظات، لتسهيل العمليات المختلفة التي يقوم بها الموظفين في مختلف المجالات، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح عدة علماء من جامعات أمريكية مختلفة، أن الذكاء الاصطناعي يساعد على قراءة جميع المحتويات الكتابية وتدوين الملاحظات الخاصة، لتطوير جميع المجالات، وأكد الباحثون، أن تقنية الـ AI يُمكنها الإطلاع على الفيديوهات المختلفة لوضع تلخيص جزئي لهم دون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو بشكل كامل.