الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بالفوز على أبو سليم .. «الزمالك» يكسر عقدة 6 سنوات في إفريقيا

الزمالك وأبو سليم

الزمالك وأبو سليم

حسين العجيلي

A A

نجح الزمالك في كسر عقدة الفوز في الجولة الأولى من دور مجموعات بطولات الإفريقية، بعدتغلبه على أبو سليم الليبي، ضمن منافسات بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا ثمينًا على نظيره أبو سليم الليبي، بهدف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم، الأحد، على استاد الجيش ببرج العرب في الجولة الأولى من بطولة الكونفدرالية الافريقية 2023-2024.

ويعتبر هذا الفوز هو الأول للزمالك بالجولة الأولى من دور المجموعات، سواء على مستوى كأس الكونفدرالية الأفريقية، أو دوري أبطال إفريقيا، وذلك منذ 17 مايو 2017، عندما تغلب على فريق كابس يونايتد النيجيري، بنتيجة هدفين نظيفين، لحساب منافسات دوري أبطال إفريقيا.

يذكر أن الزمالك في موسم 2019 قد تعادل  أمام نصر حسين داي الجزائري، في كأس الكونفدرالية، بينما تلقى هزيمة بثلاثة أهداف دون رد أمام مازيمبي الكونغولي في الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا.

وتعادل الفارس الأبيض بهدف لمثله، أمام فريق مولودية الجزائر على إستاد القاهرة، وذلك بالجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بينما تعادل مع بترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين لمثليهما في الجولة نفسها في موسم 2022.

وفي الموسم الماضي 2022-2023 تلقى الزمالك هزيمة أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الإفتتاحية من دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، قبل أن يتخلص من عقدة الجولات الإفتتاحية بفوزه على أبو سليم الليبي في هذه الجولة.

أحداث مباراة الزمالك أمام أبو سليم الليبي

شهدت الـ25 دقيقة الأولى من الشوط الأول، حصار هجومي متواصل من لاعبي الزمالك للاعبي أبو سليم في مناطقهم الدفاعية، لكن دون وجود خظروة على المرمى.

وبلغت نسبة الإستحواذ لنادي الزمالك، 83 % مقابل 17 % لفريق أبو سليم.

واستمر الزمالك في الضغط على فريق أبو سليم، وشن العديد من الهجمات على الأطراف، ولكن دون خطورة على مرمى المنافس، لينتهي الشوط الأاول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

وفي بداية الشوط الثاني..أرسل شيكابالا كرة عرضية من جهة اليمين، إلى منطقة جزاء فريق أبو سليم، ولكن أمسك بها الحارس معاذ المنصوري، قبل أن تشكل خطورة على مرمى الفريق الليبي.

و في الدقيقة الـ 73 من عمر اللقاء، أحرز يوسف أوباما الهدف الأول لنادي الزمالك ، في مرمى أبو سليم، ليفك الحصار الدفاعي للفريق الليبي.

وحاول الزمالك تسجيل الهدف الثاني، وحاول أبو سليم العودة في اللقاء، وتسجيل هدف التعادل، لكن لم ينجح أي منهما في التسجيل، لينتهي اللقاء لصالح الفارس الأبيض بنتيجة هدف وحيد، في أولى مبارياته بكاس الكونفدرالية الإفريقية.

وبهذه النتيجة حقق الزمالك أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليتقاسم المركز الأول، مع ساجرادا الأنجولي، فيما تزيل فريق ابو سليم ترتيب المجموعة بدون نقاط.