السبت، 05 أكتوبر 2024

12:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في غفلة عن المحافظات الحدودية..

14 مؤتمرًا شعبيًا لـ3 مرشحين وحملة «السيسي» تتفرد بمتابعة أزمة غزة عن قرب

مؤتمرات دعم المرشحين الرئاسيين

مؤتمرات دعم المرشحين الرئاسيين

محمد ممدوح

A A

بدأت المنافسة على الانتخابات الرئاسية منذ إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن الجدول الزمني للانتخابات، وبدأ المرشحون في التقديم بأوراقهم المطلوبة إلى الهيئة الوطنية للانتخابات وفقًا للقانون والدستور، وكان يسبق خطوة التقديم، عمل التوكيلات الشعبية التي ضمت 25 ألف توكيل من 15 محافظة بحد أدنى 1000 توكيل من كل محافظة، أو عدد 25 تزكية برلمانية من مجلس النواب، وتعدى الرقم أكثر من المطلوب كثير لحملة المرشح عبد الفتاح السيسي بمحافظة شمال سيناء، بينما لجأ معظم المرشحين إلى التزيكات البرلمانية، بعيدًا عن معركة التوكيلات التي تحتاج إلى شعبية جارفة بهذه المناطق.

وانتهى تقديم الأوراق والترشح رسميًا، بفتح باب الدعاية الانتخابية، والذي ينص على أحقية المرشحين في عقد مؤتمرات شعبية بمختلف المحافظات وتعليق اللافتات، واستخدام وسائل الإعلام المختلفة في الدعاية الانتخابية، وجاء ذلك في تجاهل تام من المرشحين للرئاسة للمناطق الحدودية التي تعتبر من أهم نقاط الأمن القومي المصري، والتي لم تغفل عنها حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، الذي عقدت العديد من المؤتمرات بمنطقة شمال سيناء، بالتزامن مع التصعيد العسكري من قوات الاحتلال الإسرائيلي، ودفع الفلسطينيين نحو معبر رفح، لتصفية القضية الفلسطينية وتهديد الأمن القومي المصري.

حملة دعم المرشح الرئاسي «السيسي»

منذ اللحظة الأولى، لم تتوان حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في تقديم كافة الدعم للقضية الفلسطينية، فبدأت بالتزامن مع الضغط الإسرائيلي علي قطاع غزة، بتعليق الحملة الانتخابية وإعلان الحداد لمدة 3 أيام، أعقبها حملة للتبرع بالدم، دعمتها الحملة بالإضافة إلى أن المنسق العام للحملة، دعا كل الشعب المصري للتبرع من أجل الشعب الفلسطيني.

وأعلنت الحملة الرسمية على لسان مرشحها، عن تقديم كافة الدعم للدعاية الانتخابية وتبرعات للدعاية الانتخابية من الأحزاب او الشخصيات إلى الشعب الفلسطيني.

كما زارت الحملة الرسمية المصابين بالمستشفيات المتواجدة بقطاع شمال سيناء ورفح المصرية، والذين تم نقلهم من الجانب الفلسطيني عن طريق عربات إسعاف مصرية، لتلقي العلاج للازم داخل الأراضي المصرية، لتقديم كافة الدعم والعلاج اللازم لهم.

وعقدت الحملة الرسمية للمرشح السيسي مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا بحضور قبائل سيناء  بعنوان «صوت عزة من سيناء»، وجاء ذلك  بجوار معبر رفح بعد إعلان الرئيس السيسي  في مؤتمر حاشد بإستاد القاهرة أن سيناء خط أحمر، وتصفية القضية الفلسطينية خط أحمر بالنسبة للأمن القومي المصري، وعقبها إشارة الرئيس إلى تحرك كل المساعدات والدعم والإغاثي لقطاع غزة، خلال جهود الدولة المصرية التي توصلت إلى هدنة إنسانية لمدة 3 أيام.

وقال المستشار محمود فوزي رئيس حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، «أنا هقول اللي قاله المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي من قبل، مش هنسيب سيناء لحد.. يا تبقى بتاعت المصريين يا نموت».

وأضاف في كلمته خلال فعالية « صوت غزة من سيناء»: «ستظل سيناء في قلب كل المصريين»، مشيدا بالتواصل بين القوات المسلحة وبين أهل سيناء، هو ما نسعى إليه، وبشكر حضراتكم على ذلك، يوم من الأيام المميزة التي سعدنا بها جميعًا.

8 مؤتمرات شعبية للمرشح فريد زهران

بدأ فريد زهران مؤتمراته الشعبية بمسقط رأسه قرية سرس الليان في محافظة المنوفية، وحضر العديد من أهالي القرية، وعقد فريد زهران عدة لقاءات داخل المحافظة، وزار العديد من المدن منها منوف، وزار خلال جولته بقرية سرس الليان كنيسة أشمون، وعلى هامش زيارته، عرض المرشح الرئاسي رؤيته على الأنبا بنيامين مطران المنوفية، وعدد كبير من قيادات الكنيسة وتباحثا خلالها الطرفان حول رؤيته للدولة المصرية في السنوات المقبلة.

وزار المرشح الرئاسي محافظة أسوان، وخلال زيارته للمحافظة، عقد مؤتمرين جماهيريين، الأول بمدينة إدفو، والآخر بمدينة أسوان ذاتها، والذي عبر فيه عن سعادته البالغة في الحضور إلى هذه المدنية لما لها من طابع سياحي.

كما عُقِد مؤتمر جماهيري بمحافظة الفيوم بمنطقة أرض التجاريين «مصنع كوكاكولا سابقا، وكان ذلك في إطار خارطة الجوالات الانتخابية التي أعلن عنها المرشح، والتي ضمت عدداً صغيراً من المحافظات المصرية، تنوعت بين محافظات صعيد مصر ووجه بحري.

وعقد المرشح مؤتمران آخران بمحافظة أسيوط، كما عُقِد مؤتمر آخر بمحافظة الجيزة بمركز البدرشين، وحضر المرشح الرئاسي فريد زهران مؤتمرًا جماهيريًا بمحافظة الإسكندرية.

4 مؤتمرات شعبية لعبد السند يمامة 

بدأ الدكتور عبد السند يمامة المرشح الرئاسي، ورئيس حزب الوفد، مؤتمراته الشعبية في حملاته الدعائية للانتخابات بمحافظة الدقهلية، ثم تلاها مؤتمر جماهيري بمحافظة الغربية، بالإضافة إلى مؤتمر آخر بمحافظة بورسعيد.

وأعلنت الحملة الرسمية للمرشح عبد السند يمامة، إنه سيُعْقَد مؤتمراً آخر خلال أيام بمنطقة المرج الجديدة، بمحافظة القاهرة ليكون المؤتمر الشعبي الرابع للمرشح، وعرض برنامجه الانتخابي خلال المؤتمرات التي يعقدها مع الجماهير، مؤكدًا خلال خطاباته أن مصر هي الهدف الأسمى خلال الانتخابات، داعيا الشعب المصري للمشاركة الانتخابية.

مؤتمران لحازم عمر حتى الآن

عقد المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، مؤتمران شعبيان خلال الفترة الماضية، وهي الفترة المسموح بها بالانتخابات الرئاسية، وكانت البداية بمؤتمر بالقاهرة بمنطقة مدينة نصر، أما المؤتمر الثاني كان في محافظة الإسكندرية، ومن المتوقع أن يعقد المرشح الرئاسي العديد من المؤتمرات خلال الفترة القادمة وقبل بدء الصمت الانتخابي الذي نص عليه القانون والهيئة الوطنية للانتخابات.

وحصل المرشح الرئاسي على عدد 48 تزكية برلمانية، خلال فترة جمع التزكيات، بالإضافة إلى حصوله على 68 ألف توكيل شعبي آخر، وهو ما جعله داخل السباق الرئاسي.

search