الخميس، 11 يوليو 2024

11:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الكابنيت» الإسرائيلي يجتمع الليلة لبحث تمديد الهدنة في غزة

مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر «الكابنيت»

مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر «الكابنيت»

وداد العربي

أعلنت مصادر إعلامية خاصة بالاحتلال، عن أن مجلس الوزراء المصغر «الكابنيت» سيجتمع الليلة من أجل البحث والبت في مد الهدنة الإنسانية التي تدخل  يومها الثالث على التوالي في غزة.

وكانت رئيس الهية العامة للاستعلامات على لسان رئيسها الدكتور ضياء رشوان، أكدت أن الهدنة الإنسانية سارية لليوم الثالث على التوالي، وأن مصر «تسلمت اليوم قائمة المحتجزين بقطاع غزة وتضم 13 إسرائيلياً، وكذلك قائمة الفلسطينيين المزمع الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية وتضم 39 فلسطينيا». تطبيقا لبنود الهدنة.

فيما قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إنه من المفترض أن يتم إطلاق سراح مواطن روسي الجنسية محتجر في غزة إضافة إلى الـ13 محتجز الآخرين.

كما أكدت الصحيفة في سياق آخر، على تسلم عائلات الأسرى المُفرج عنهم اليوم، رسالة للاستعداد للذهاب مبكرا عن أمس إلى المستشفيات التي من المتوقع أن يصل إليها ذويهم في عربات إسعاف الصليب الأحمر.

وذكرت وسائل الإعلام الخاصة بالاحتلال صباح اليوم، أن تل أبيب تسلمت قائمة بالدفعة الثالثة من المحتجزين الإسرائيليين التي قدمتها الفصائل.

وفي نفس السياق، ذكرت وسائل الإعلام العبرية توقعات بالإفراج عن محتجزين أمريكيين لدى الفصائل ضمن الدفعة الثالثة من تبادل الأسرى، مضيفة أن تقديرات عدد المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية لا يزال أكثر من 200.

جدير بالذكر أن الجهود المصرية نجحت أمس، في إتمام عملية تبادل الأسرى في يومها الثاني، حيث تسلمت المحتجزين وهم 13 إسرائيليا و7 من رعايا الدول الأخرى، وسلمتهم إلى الصليب الأحمر في ظل اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في مدينة جنين، وحصار من جيش الاحتلال لمستشفى جنين الحكومي.

ووفقا للقاهرة الإخبارية، فهناك تقارير خاصة بإعلام الاحتلال تؤكد حل المشاكل التقنية التي عرقلت دخول الشاحنات إلى قطاع غزة.

وأشارت إلى أن خطة تبادل الأسرى والمحتجزين تسير وفق ما هو مخطط، وأن مجلس الوزراء المصغر سيجتمع الليلة لبحث إمكانية تمديد الهدنة في غزة.