الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يبدأها بجمع التبرعات لغزة.. منظمو مهرجان الجونة يعلنوا موعد انطلاقه

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

ياسمين شهاب

A A

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن موعد انطلاق فعاليات المهرجان في الفترة ما بين 14 لـ21 ديسمبر، وستكون هذه الدورة استثنائية بسبب الأحداث التي شهدها قطاع غزة.
 

وكتبت إدارة مهرجان الجونة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الـذي أُعلن عـنه مسـبقاً، لـيتضمن عـرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بــالـتعاون مــع مـؤسـسـة الفيلم الفلسطيني، وذلك لإلقاء الضوء على الموقــف الحالي والأوضاع غير الإنـسـانية فـي غزة».
 

وأضافت الصفحة: «كـما تقرر تنظيم عـشاء لجمع الـتبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بـالـتنسيق مـع جـمعية الهـلال الأحمر الـمصري خلال فــترة المهـرجان، والذي ســيقام دون أي مــظاهــر احــتفالــية تــعبيراً عــن تــضامــن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني».

سوء الحظ يضرب مهرجان الجونة

في الأعوام الأخيرة دائما ما يواجه مهرجان الجونة السينمائي أزمات، سواء خلافات داخلية يتم حلها مثل أزمة تكريم الفنانة يسرا في عام 2021، بعدما أعلن «انتشال التميمي» عدم تكريمها بسبب وجودها ضمن لجنة التحكيم وعلقت يسرا على هذا الأمر حينها بالاستياء من هذه التصريحات ورفضها الطريقة التي تم الإعلان عن الأمر بها صحفيًا، ولكن سريعًا ما تدخلت الإدارة لحل الأزمة.

 

وفي نفس النسخة أعلن المخرج أمير رمسيس استقالته من منصبه بالمهرجان، بعدما نشر عبر حسابه على «الفيسبوك» أعلن خلاله الاعتذار عن منصبه في المهرجان، ولقى الأمر حينها جدلا كبيرا بعدما رفض الإعلان عن الأسباب الحقيقية لاستقالته.

وتعرض المهرجان في عدد من النسخ الأخيرة لعدد من الأزمات، ولكن سرعان ما يتم حلها، ولأول مرة يتم إلغاء نسخة في الدورة السادسة عام 2022، وفي العام التالي تحدث ازمة فلسطين، مما يدعو إدارة إعلان التأجيل، ويواجه مصيرا مجهولا، فهل تواجه هذه النسخة سوء حظ كبير، أم أن مهرجان الجونة بالكامل على موعد مع الأزمات.

search