السبت، 05 أكتوبر 2024

09:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجامعة العربية تطلق نداء استغاثة وهشتاج للتضامن مع غزة

غزة

غزة

أحمد المقدامي

A A

أصدرت جامعة الدول العربية نداء استغاثة لإنقاذ أهالي قطاع غزة المحاصر من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الجامعة فى بيان لها اليوم، أن المساعدات الإنسانية المقدمة إلى قطاع غزة أوشكت على النفاد، وهناك حاجة ملحة إلى تقديم مزيد من المساعدات لدعم الشعب الفلسطيني في ظل تزايد حجم الاحتياجات بوتيرة متسارعة يوميا، بما يجعل المساعدات المتوفرة حاليا لا تفي بالاحتياجات المطلوبة.

وفي هذا الإطار تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حملة تبرعات شعبية، بهدف تقديم المساعدات لدعم الشعب الفلسطيني في غزة، ويمكنكم المساهمة في هذه الحملة من خلال التبرع على الحساب البنكي التالي: أضغط هنا 
كما أطلقت الجامعة هشتاج #اغيثوا_غزة، #ادعم_الشعب_الفلسطيني، للتعبير عن تضامنها مع شعب غزة و أبرز الجرائم الوحشية لدولة الإحتلال.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، رحب في وقت سابق بنجاح الوساطة المصرية القطرية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في مدينة غزة وتبادل لعدد من المحتجزين والرهائن والأسرى لدى الطرفين.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن تطلعه لأن تفضي الهدنة المعلنة عن وقف شامل لإطلاق النار في القطاع، وإنهاء للعدوان الإسرائيلي الوحشي على الفلسطينيين المدنيين، مؤكدا ضرورة العمل للبناء على هذه الهدنة التي تمثل فرصة لتحقيق وقف كامل للأعمال العدائية.

وجدد جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، تأكيد أبو الغيط على أن الحل السياسي الشامل للقضية الفلسطينية على أساس رؤية الدولتين يبقى المخرج الوحيد دوامات العنف المتكررة في الشرق الأوسط، وأن العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة لا يمثل طريقا لتحقيق الأمن بل يزيد من احتمالات العنف في المستقبل.

search