السبت، 05 أكتوبر 2024

04:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«العامة للاستعلامات»: الهدنة في غزة سارية لليوم الثالث دون عوائق

ضياء رشوان- رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

ضياء رشوان- رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

وداد العربي

A A

صرح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان، أن الهدنة الفلسطينية - الإسرائيلية سارية دون عوائق لليوم الثالث على التوالي.

وأضاف «سريان الهدنة يعود للجهود المكثفة التي تبذلها مصر بالتعاون مع الأشقاء في قطر الذين يبذلون جهودا مقدرة وتستحق التحية والشكر».

وأكد أن الجهود المصرية القطرية المشتركة أسفرت عن بدء سريان الهدنة في موعدها المحدد، ونجحت في تجاوز العقبات التي قابلتها أمس، متابعًا: «تطبيقا لبنود الهدنة.. تسلمت مصر اليوم قائمة المحتجزين بقطاع غزة وتضم 13 إسرائيلياً، وكذلك قائمة الفلسطينيين المزمع الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية وتضم 39 فلسطينيا».

وفي وقت سابق، قال «رشوان»  إن مصر لعبت دورًا كبيرًا في القضية الفلسطينية لما تمتلكه من ثقل كبير في المنطقة وهذا لم يأتي من فراغ، قائلا: «الدولة المصرية أكدت على قوتها في القضية الفلسطينية».

فيما أشارت قناة القاهرة الإخبارية إلى أن لؤلؤة الخاطر وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي، تزور اليوم الأحد، معبر رفح بالتنسيق مع الجانب المصري، وذلك في إطار متابعة الهدنة الإنسانية وصفقة تبادل الأسرى والاحتياجات الأساسية للقطاع، الذي شهد حصارًا على مدار 48 يومًا.

وتأتي زيارة الوزيرة القطرية إلى غزة في إطار التزام قطر بإتمام صفقة تبادل الأسرى وتمديد الهدنة الإنسانية في غزة لفترة أطول.

وفي وقت سابق، استقبلت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، وزيرة التعاون الدولي القطرية بشأن التنسيق لإعداد وتوصيل مستلزمات الإغاثة والمساعدات القطرية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، عبر الهلال الأحمر المصري.

search