الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتفقنا على حضور جميع الأسر إلى اللجان..

عواقل سيناء عزمت المشاركة.. قبائل الجنوب الـ12 تحشد للانتخابات الرئاسية

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

A A

شكلت سيناء بترابطها واتصالها الدائم مع قضايا الوطن حضورا كبيرا ومنتظما، منذ العملية الشاملة، مرورا بأحداث غزة، وصولا إلى المشاركة الانتخابية، لتفصح قبائل سيناء عن تحركات حيال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

سيناء في المقدمة

ويتأهب أبناء جنوب سيناء برموزهم وأشخاصهم وأسرهم، وحتى السيارات التي ستقلهم للتصويت في انتخابات الرئاسة المقبلة، بعد التشاور والتجهيز لها، وذلك لضمان أكبر مشاركة انتخابية، وإتاحة الفرصة للجميع بالادلاء بأصواتهم الانتخابية، لمن لهم حق التصويت الانتخابي من أبناء القبائل، الأمر نفسه للمغتربين الذين يعملون بسيناء.

خريطة اللجان والقوة التصويتية

وإجمالى الناخبين بالمحافظة 62759 ناخبا موزعين على 20 لجنة على مستوى مدن المحافظة الثمانية، والتي تشهد تجهيزات ضمن التجهيزات التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية في كافة أنحاء الجمهورية، ولاسيما جنوب سيناء، تسهيلا على الناخبين وإنقاذا للحق الانتخابي للمواطنين، خاصة أن المحافظة مترامية الأطراف وفي النطاق الصحراوي.
 

20 لجنة ومقرا انتخابيا

وتتوزع اللجان الانتخابية في جنوب سيناء، في دهب مقرين انتخابيين، ونوبيع وكاترين وشرم وأبو رديس وأبو زنيمة، وسدر 4 مرات، والطور 4 مقرات، وطابا مقر واحد، ويقوم الأهالي والعواقل بالتحرك في سيارات خاصة، وأخرى جماعية لمن لا يملك سيارة تقوم المحافظة بتوفيرها لتيسير المشاركة الانتخابية.

وأكد الشيخ ناصر أبو بريك المزيني شيخ قبيلة مزينة في دهب بجنوب سيناء، أن قبائل جنوب سيناء عددها 12 قبيلة، وتشاورت فيما بينها بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، مقررة المشاركة بالأسر والأفراد للتصويت في الانتخابات، مضيفا أن القبائل يمثل كل واحدة منها 4 أشخاص في الاجتماعات، وأن جميع الناخبين سيشاركون ولن يتخلف أحد.

شيخ مزينة دهب مع رئيس المدينة وسط الأهالي

وأضاف الشيخ ناصر أبو بريك المزيني، لـ"الجمهور"، أن أبرز القبائل هي مزينة، والترابين وحويطات والعليقات، والكرادشة، والصوالحة، والجبالية وبني واصل وأولاد سعيد ويوجد مساعيد، وحماطة، وباقي القبائل، وجميعهم اجتمعو في شرم الشيخ واتفقوا على الخروج بالأسر والأفراد على مدى أيام الانتخابات للتصويت.

وأوضح الشيخ ناصر أبو بريك المزيني، أن العرف يحكم القبائل، وأن الأمر يكون بالتشاور والاتفاق، وجرى التشاور بشأن المشاركة أولا والجميع انحاز للمشاركة من قبل كل من له صوت انتخابي في المحافظة، كما جرى التشاور بشأن مرشح سيتم التصويت له والقبائل اختارت المرشح عبدالفتاح السيسي ليستكمل مسيرته وانجازاته وللحفاظ على أرض مصر، لافتا إلى أنه مصر تخطو خطوات كبيرة باتجاه النجاح وتحقيق التميز وسوف نقف مع القيادة في ذلك.

اجتماع تنسيقي 4 عن كل قبيلة

ولفت الشيخ ناصر أبو بريك شيخ المزيني، إلى أن قبائل سيناء شاركت في مؤتمر دعم فلسطين في استاد القاهرة الدولي بوفد يمثل كل قبيلة، مضيفا أن قبائل سيناء تقف مع كل ما يدفع مصر إلى الأمام، مضيفا أن جميع القبائل على تواصل للتكاتف من أجل مصر، مشيرا إلى أن العواقل هنا جميعها تعرف قيمة الأمن وترغب في مزيد من النجاح.

وشدد الشيخ ناصر أبو بريك المزيني، على أن البدو يشاركون بأكبر نسبة مشاركة بين المصريين في كل انتخابات، لافتا إلى أن المسئولين في جنوب سيناء على تواصل دائم مع العواقل في تقدير متبادل، وهناك تلبية لما تحتاجه المحافظة على الفور دائما تقديرا لأهل سيناء، مضيفا أن القضايا الوطنية محل اهتمام بشكل دائم.

search