الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأرصاد تحذر من نشاط رياح مثيرة للأتربة وانخفاض الحرارة ليلا لـ4 درجات

حالة الطقس - تعبيرية

حالة الطقس - تعبيرية

الزهراء علام

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تعرض اليوم الأحد لمنخفض جوي يتسبب في انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمعدل 2 لـ3 درجات مئوية، كما تظل الأجواء باردة ليلا وفي الساعات الأولى من الصباح، ومن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة 25 درجة مئوية.

وأوضحت الأرصاد أن مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وخليج السويس وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، تتأثر بنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مدار اليوم، كما تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية على فترات متقطعة.

وأشارت خرائط الطقس إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50% تقريبا.

وحذرت الهيئة في بيانها، من  اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط ليصل ارتفاع الموج من 3 إلى 5 أمتار، وتعتبر أجواء غير صالحة للملاحة البحرية أو أعمال الصيد، وتستمر هذه الأجواء حتى ظهر يوم الثلاثاء المقبل.

وتسجل درجات الحرارة لأول مرة بخريف 2023 في سانت كاترين 4 درجات مئوية ليلا، وتسجل مدينة نخل شمال سيناء 5 درجات مئوية ليلا، كما يجلس الوادي الجديد 10 درجات مئوية ليلا، في حين تسجل القاهرة 17 درجة مئوية خلال ساعات الليل.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم 

القاهرة والوجه البحري 25 درجة مئوية.
السواحل الشمالية 24 درجة مئوية.
جنوب سيناء 23 درجة مئوية.
شمال الصعيد 25 درجة مئوية.
جنوب الصعيد 31 درجة مئوية.

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة اليوم

القاهرة والوجه البحري 17 درجة مئوية.
السواحل الشمالية 17 درجة مئوية
جنوب سيناء 20 درجة مئوية.
شمال الصعيد 11 درجة مئوية.
جنوب الصعيد 15 درجة مئوية.