السبت، 05 أكتوبر 2024

09:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد معاداة السامية.. «إكس» مهددة بخسارة 75 مليون دولار

منصة «إكس»

منصة «إكس»

نورهان عبدالعزيز

A A

كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن احتمالية تراجع أرباح منصة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا، بسبب سحب العديد من الشركات إعلاناتهم من هذه المنصة جراء ما فعله إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» من حملات كبيرة تؤكد دعمه للسامية.

تراجع أرباح منصة «إكس»

كشفت العديد من المصادر، أن أكثر من 100 علامة تجارية، أوقفوا إعلاناتهم بشكل مؤقت من منصة إكس وعلى رأسهم شركة «آبل» العملاقة مما يكبدها خسائر كبيرة تكاد تصل إلى 75 مليون دولار، حسبما تداولت الصحف الأجنبية.

ويدرس ماسك السفر إلى إسرائيل، فمن المحتمل أن يزور منطقة «كيبوتس بئيري» على الحدود مع غزة ويلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس إسحاق هرتسوغ، وأن هذه الزيارة من المحتمل أن تحسن صورته أمام قيادات إسرائيل.

وكان ماسك قد دعم المبادئ المعادية للسامية قائلًا «لقد قلت الحقيقة كاملة، والمجتمعات اليهودية تدعم الكراهية الجدلية ضد البيض»، مما آثار غضب العديد من الأشخاص خاصةً البيت الأبيض الذي ندد بما زعمه ماسك، فاعتبر المتحدث أندرو بايتس، أنه لا يجب أبدًا نشر هذه النوعية من الأحاديث الكاذبة.

واعتبرت الكثير من وسائل الإعلام الأمريكية، أن ما قاله ماسك هو نظرية مؤامرة قديمة تدعم وجود خطة سرية لليهود لإحضار مهاجرين غير نظاميين إلى الولايات المتحدة للقضاء على سيطرة الغالبية البيضاء.

موقف ماسك من القضية الفلسطينية

دعم إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» القضية الفلسطينية، فلم يكتف بإتاحة الفرصة وحرية التعبير عن الرأي على منصة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا، بل تعهد بتوفير الاتصال عبر الأقمار الصناعية في قطاع غزة.

search