الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس «القاهرة الإخبارية»: ما يحدث بغزة هدفه خرق الشرق الأوسط

أحمد الطاهري

أحمد الطاهري

شيماء حمدالله

A A

قال أحمد الطاهري رئيس قطاع الأخبار، بالشركة المتحدة، ورئيس قناة القاهرة الإخبارية، إن هذا العدوان الذي جرى على أرض مدينة غزة، و«على أهالينا فى فلسطين» هدفه هو خرق واستهداف للشرق الأوسط.

وأضاف «الطاهري» في  كلمته خلال جلسة بمنتدي الإعلام المنعقد اليوم بفندق النايل ريتز بالقاهرة، أن ما جري للقنوات الإعلامية والصحف والتضييق عليهم فى العالم الغربي يجعلنا متخوفين.

وأوضح رئيس قناة القاهرة الإخبارية، أنه منذ يوم 7 أكتوبر، تعمل “القاهرة الإخبارية” على تقديم خدمة إخبارية بأكثر من لغة على وسائل التواصل الاجتماعي، لسرعة الوصول بطريقة أسرع لشعوب العالم.

وأشار الطاهري، إلي أن القضية الفلسطينية وحل الدولتين ومستقبل السلطة وحركة حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية، أسئلة مصيرية يجب أن نسألها، مؤكدا علي أن لولا الانقلاب الذي جري فى الشهر الماضى، واستهداف إسرائيل لهذا اليوم لمقرات السلطة والحكومة بأكملها لإضعافها،  لا يمكن أن ننساها ولا يجب أن نغفلها.

وأكد “الطاهري”، على أن هناك حرب أخري والتي فجرتها الأزمة فى غزة، وهي طريقة تناول الإعلام العربي والغربي للقضية، والأحداث والتي  لا يمكن أن ننساها ولدينا قلق كبير وانزعاج واضح وسط الادعاءات التي حدثت، موضحا أن علي كل من يدعي لنفسه أنه صحفى يجب أن يتجه نحو الموضوعية والحيادية.

وفى سياق متصل، قال الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسي، إنه يرى أن حركة حماس ليست حركة مقاومة، وهذا لا يقلل من وطنيته وحبه لفلسطين والفلسطينيين، مشيرا إلى أن ما يقتضيه الحوار مع العالم الغربي، غير ما يحدث بيننا فى الوطن العربي ويجب أن نكون صرحاء بأن حماس لا تمس للمقاومة الفلسطينية بشئ.

وأضاف “عيسي” أن التعددية فى وسائل الإعلام والتنوع والتعدد فى نقل الأخبار من زوايا مختلفة هو الذي يبنى عليه رأيا وموقفا إنسانيا أو سياسيا صحيح، مشيرا إلي أنه بغياب هذا التعدد من المستحيل أن يصل للمتابع الرؤية الصحيحة أو مجتمع واعى.

search