الأحد، 07 يوليو 2024

04:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موسيماني يغازل الأهلي: كنا مثل الفايكينج داهمنا إفريقيا وعاقبنا أسيا

موسيماني

موسيماني

إسلام عبدالجليل

غازل المدير الفني السابق للنادي الأهلي والوحدة الإماراتي بيتسو موسيماني المارد الأحمر بذكريات تدريبه للفريق خلال فترة تواجده في النادي، وبالأخص فترة كأس العالم للأندية.

وكتب موسيماني عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي «إكس»، «أفضل اللحظات والذكريات التى مرت بى كانت مع النادى الأهلي، كنا مثل «الفايكنج» وداهمنا أدغال أفريقيا وأمريكا الجنوبية وعاقبنا آسيا».

واصل: «تم إيقافنا فقط عن طريق أوروبا، لكن على أقل تقدير كنا نعود بالميدالية البرونزية، كثالث أفضل فريق فى العالم». واختتم: «سنأخذ تلك الذكريات الكروية معنا فى القبر».

وقاد المدرب الجنوب إفريقي الأهلي لمدة موسمين ونصف وحقق معه العديد من البطولات أبرزها دوري أبطال إفريقيا مرتين والسوبر الإفريقي مرتين وكأس مصر مرة.

وحصل مع الفريق على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين في 2020 و2021.

وفي سياق متصل وكانت شركة نادي الوحدة لكرة القدم، أعلنت عن التوصل إلى اتفاق مع المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني حول إنهاء التعاقد بالتراضي بين الطرفين. وقررت إدارة شركة نادي الوحدة لكرة القدم تعيين أرنو بويتنويج مدرباً للفريق الأول خلال الفترة المقبلة، متمنين له التوفيق والنجاح.

وقاد موسيماني فريق الوحدة الإماراتي في 7 مباريات ببطولة الدوري، حقق الفوز في 4 منها وخسر 3 مواجهات، كما خرج من دور الثمانية ببطولة كأس الرابطة المحترفة أمام الجزيرة.

كما تولى قيادة الفريق خلال منافسات البطولة العربية في السعودية في يوليو الماضي، حيث خرج الفريق من دور الثمانية على يد الشباب السعودي بضربات الترجي.

وقالت صحيفة «البيان» الإماراتية، إن بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للأهلي، جرت إقالته من تدريب فريق الوحدة الإماراتي على خلفية سوء نتائج الفريق، مضيفة أن إدارة الوحدة قررت تعيين الهولندي أرنو بويتنويج، مدرب الفريق الرديف، في المنصب بصفة مؤقتة لحين التعاقد مع مدرب جديد.