السبت، 05 أكتوبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التموين» تمهل التجار 10 أيام لحل أزمة السكر أو فرض «تسعيرة جبرية»

وزير التموين

وزير التموين

منار عبد العظيم

A A

قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، إن مصر لا تعاني من أزمة سكر، موضحاً أن ارتفاعات الأسعار في سلعة السكر ووصولها إلى 50 جنيها للكيلو بينما تباع  علي التموين بسعر 27 جنيها، بسبب التلاعبات التي تحدث في أزمة التوزيع وحجب السكر عن البيع بالسوق المحلي.

 وأمهل «المصيلحي» خلال تصريحات على هامش افتتاحه معرض «نيبو» للذهب اليوم، التجار بالأسواق 10 أيام حتى يعودوا لضخ الكميات المحتجزة من السكر لديهم وعودة الأسعار للاستقرار مرة أخرى، وإلا سوف تلجأ الوزارة بعدها للتسعيرة الجبرية على الرغم من أنه لا يفضل هذا الأمر.

احتياطي السكر يصل إلى 5 أشهر

فيما أوضح وزير التموين أن احتياطات مصر من السكر تقدر بنحو 5 أشهر، بينما يصل الاحتياطي من القمح إلى 4.7 أشهر.

وأشار  إلى أن الوزارة سوف تضخ كميات من السكر بالأسواق الأسابيع المقبلة؛ للسيطرة على الأسعار وتوافره، وأن كل مواطن سيسمح له 3 كيلوات سكر فقط.

وانطلقت فعاليات معرض «نيبو» للذهب والمجوهرات في دورته الثالثة، اليوم الأحد، والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر، بحضور الدكتور علي المصيلحى وزير التموين، واللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، ومشاركة 200 عارض من كبرى شركات الذهب المحلية والعربية والأجنبية.

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين، أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بصناعة المجوهرات المصرية وتتخذ كل الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الشعبة لانضباط أسعار الذهب بالأسواق المحلية كما تقرر كل التسهيلات اللازمة لتنمية صادرات المشغولات الذهبية للأسواق العالمية.

وأضاف أن الدورة الحالية من معرض «نيبو» تنطلق تحت رعاية حكومية واسعة ورعاية وزارة التموين، ومصلحة الدمغة والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية.

search