الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بتنسيق مصري.. وزيرة التعاون الدولي القطرية تزور معبر رفح

وزيرة التعاون الدولي القطرية

وزيرة التعاون الدولي القطرية

A A

تزور لؤلؤة الخاطر وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي، اليوم الأحد، معبر رفح بالتنسيق مع الجانب المصري، وذلك في إطار متابعة الهدنة الإنسانية وصفقة تبادل الأسرى والاحتياجات الأساسية للقطاع، الذي شهد حصارًا على مدار 48 يومًا.

وتأتي زيارة الوزيرة القطرية إلى غزة في ظل الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ، الجمعة الماضية، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألفًا، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وخلال زيارتها إلى قطاع معبر رفح، ستلتقي الوزيرة القطرية بمسؤولين فلسطينيين، لبحث سبل تنسيق المساعدات القطرية للقطاع، ودعم جهود إعادة الإعمار.

وتهدف الزيارة إلى الوقوف على الاحتياجات الأساسية للقطاع، الذي يعاني من أزمات إنسانية متعددة، أبرزها نقص الغذاء والدواء والمياه، وارتفاع معدلات البطالة.

وتأتي زيارة الوزيرة القطرية إلى غزة في إطار التزام قطر بإتمام صفقة تبادل الأسرى وتمديد الهدنة الإنسانية في غزة لفترة أطول.

وفي وقت سابق، استقبلت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، وزيرة التعاون الدولي القطرية بشأن التنسيق لإعداد وتوصيل مستلزمات الإغاثة والمساعدات القطرية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، عبر الهلال الأحمر المصري.

search