الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القاهرة الإخبارية: قطاع غزة يستقبل نحو 200 شاحنة مساعدات إنسانية

معبر رفح البري

معبر رفح البري

فريدة حسان

A A

أعلنت قناة القاهرة الاخبارية، عن دخول 84 طناً من غاز الطهي لقطاع غزة خلال اليومين الماضيين عبر معبر رفح، فيما تواصل الشاحنات الغاز دخول القطاع لتصل عدد المساعدات لغزة ما يقارب 200 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية.

ودخلت الهدنة الإنسانية في غزة التي تمت بوساطة مصرية قطرية أمريكية، يومها الثالث، واتفق الجانبان الإسرائيلي والفلسطيني، على وقف مؤقت لإطلاق النار وتبادل المحتجزين والأسرى المعتقلين لدى سجون الاحتلال .

واستمراراً لعمليات تبادل الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين، نقل إعلام إسرائيلي أن ما زال يوجد أكثر من 200 رهينة محتجزين لدى الفصائل الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، أعلنت الفصائل الفلسطينية اليوم الأحد، عن إضرابا شاملا بجنين حدادا على شهداء الاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك على خلفية العقبات التي واجهت عملية تبادل الأسرى في يومها الثاني أمس، واقتحام جنين، وتأخير موعد الإفراج عن الأسرى بحسب اتفاق الهدنة.

وأسفرت الانتهاكات الإسرائيلية عن 5 شهداء وأكثر من 15 إصابة جراء اقتحام جنين، كما أصيب 5 آخرين في محيط سجن عوفر، بالإضافة إلى اقتحام منازل الأسرى الفلسطينيين بعد الإفراج عنهم الليلة الماضية، في تكرار مسلسل العنف المتكرر تجاه الشعب الفلسطيني.

200 محتجز لدى المقاومة

فيما ذكرت وسائل الإعلام الخاصة بالاحتلال صباح اليوم، تسلم تل أبيب قائمة بالدفعة الثالثة من المحتجزين الإسرائيليين التي قدمتها الفصائل والتي تضم 13 اسماً.

وفي نفس السياق، ذكرت وسائل الإعلام العبرية توقعات بالإفراج عن محتجزين أمريكيين لدى الفصائل ضمن الدفعة الثالثة من تبادل الأسرى، مضيفة أن تقديرات عدد المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية لا يزال أكثر من 200.

فيما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، أن وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي ستقوم بزيارة للجانب الفلسطيني من منفذ رفح اليوم بتنسيق مصري.