السبت، 05 أكتوبر 2024

09:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشهرها جعفر العمدة 2.. قائمة الأعمال خارج منافسات رمضان 2024

مسلسلات خارج رمضان 2024

مسلسلات خارج رمضان 2024

محمود الجلفي

A A

تشهد خريطة منافسات السباق الرمضاني المقبل 2024، تغيير كبيرًا في ملامح الخطة الدرامية؛ بسبب خروج عدد من نجوم الفن من المنافسة بالموسم، والمُعتاد عليهم المشاركة سنويًا، والانسحاب من السباق لأسباب متعددة، ومنها مشاكل في التحضير للعمل، وعدم وجود الفكرة الكاملة والمناسبة، وعدم استكمال كتابة بعض الأعمال، والبعض الأخر قرر الراحة من الإرهاق البدني والذهني، أو الانشغال بتصوير أعمال أخرى.

ونرصد خلال هذا التقرير أبرز الأعمال الفنية التي خرجت من منافسات الموسم الرمضاني المقبل 2024.

مسلسل جعفر العمدة 2 

وجاء أبرز الأعمال مسلسل النجم محمد رمضان، والذي قرر عدم المشاركة في الموسم الرمضاني 2024، بهدف الحصول على راحة، ولعدم الانتهاء من كتابة المسلسل بالكامل، وبذلك يخرج «جعفر العمدة 2»، من السباق الدرامي المقبل، بعدما حقق الجزء الأول نجاحًا كبيرًا في رمضان الماضي 2023، وتصدر على مدار الـ30 حلقة تريند مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

فوازير دينا الشربيني للمرة الثانية

ويخرج «فوازير» الفنانة دينا الشربيني من الموسم الرمضاني للمرة الثانية على التوالي، والأمر يعود لوجود بعض المشاكل الإنتاجية، بسبب احتياج العمل لتحضيرات ضخمة، إضافة إلى انشغال دينا في تصوير مسلسل «كامل العدد 2»، والذي تنافس به خلال موسم رمضان 2024.

مسلسل سيدي مكين 

وأعلن الفنان عمرو سعد مؤخرًا، عن تأجيل مسلسل «سيدي مكين»، والذي كان من المفترض منافسته برمضان 2024، وأكد أن قرار التأجيل لرمضان 2025 جاء بهدف الوصول لأعلى جودة ممكنة، ويتعاون بالمسلسل مع شركة الصباح إخوان للإنتاج مع مجموعة قنوات MBC، ويعتبر هذا الخروج الأول لعمرو سعد منذ آخر 4 مواسم رمضانية.

مسلسل قصة مدينة

وخرج مسلسل «قصة مدينة» من بطولة الفنان أحمد أمين من السباق الرمضاني 2024، واسم «قصة مدينة» مؤقت وليس نهائيًا، وينتمي العمل إلى فئة الأعمال القصيرة، حيث أنه مكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب.


مسلسل الراكون ليوسف الشريف

وخرج الفنان يوسف الشريف أيضًا من موسم رمضان 2024، بعد فترة من إعلانه المشاركة في الموسم بمسلسل يطلق عليه اسم «الراكون» من تأليف زوجته الكاتبة إنجي علاء، ولكن تقرر تأجيل العمل وتوقف الجلسات التحضيرية.

مسلسل قصي خولي ودانييلا رحمة 

بعد التحضيرات لمسلسل يجمع الفنان السوري قصي خولي واللبنانية دانييلا رحمة، لينافس في موسم رمضان 2024، والاستمرار في كتابة السيناريو، ولكن الشركة المنتجة قررت خروج المسلسل من موسم رمضان، دون الإعلان عن الأسباب بشكل واضح.

search