الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تذكرة سفر كانت سببًا في شهرته.. ذكرى رحيل عامر منيب الـ13

عامر منيب

عامر منيب

محمود الجلفي

A A

تحل اليوم الأحد الموافق 26 نوفمبر، ذكرى رحيل الفنان القدير عامر منيب، والذي رحل عن عالمنا بعمر 46 عامًا، وتحل اليوم ذكراه الـ 13، وهو أحد أهم المواهب الفنية بمصر، سواء على الصعيد السينمائي أو الغنائي.

ذكرى رحيل عامر منيب

بدأ «منيب» مشواره بأغنيه لمحمد عبدالوهاب وكانت بداية دخوله المجال الفني والغناء بالتحديد، حيث اكتشفه الموسيقار المصري الكبير حلمى بكر في لقاء جمع ألمع النجوم المصريين، وعلى رأسهم نور الشريف ومحمود ياسين بصحبة زوجاتهم، ولقى صوته إعجاب وقبول شديد من «بكر»، وقرر أن يدعمه، وأشاد به وموهبته وأخبره أنه أمامه مستقبلا باهرا وسيكون أحد أهم النجوم بمصر.

وفي ذلك التوقيت، قرر عامر منيب السفر إلى أستراليا لاستكمال دراسته وبالفعل قطع تذكرة السفر، ولكن حلمي بكر طلب منه التراجع عن قراره، واقتنع الأول وقطع تذكرة السفر التي كانت سببا في نجوميته ودخوله عالم الفن.

حب «منيب» للغناء والتمثيل لم يأتِ من فراغ، حيث ينتمي إلى عائلة تحب الفن، وجدته الراحلة هي الفنانة القديرة ماري منيب، وبعد وفاتها قرر البحث عن ذاته واكتشاف موهبته وإعلانها للجميع، ولم يكن ثريًّا، ولكنه كوّن فرقة وأنتج ألبومه الأول عام 1990، بعنوان «لمحى».

وبعد أول ألبوم غنائي له، نجح عامر منيب نجاحًا نسبيًّا، وتلقى على إثره بعض العروض من شركات الإنتاج، وخرج بعدها بمجموعة متميزة من الألبومات، أبرزها «يا قلبي وأول حب وعلمتك وفاكر وأيام وليالي وكل ثانية معاك» وغيرها.

وشارك الفنان الراحل عامر منيب في إصدار 12 ألبومًا طوال مسيرته، بخلاف 4 أفلام سينمائية، أولها في عام 2002 والذي حمل اسم «سحر العيون» مع النجمتين نيلي كريم وحلا شيحة، ثم «كيمو وأنتيمو»، وشاركته فيه الفنانة مي عز الدين، وبعده «كامل الأوصاف» للمرة الثانية مع حلا شيحة، وأخيرًا «الغواص» مع القدير حسن حسنى وداليا البحيري.

وفاة عامر منيب

توفي عامر منيب في 26 نوفمبر عام 2011 بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث تعرض إلى أزمة صحية شديدة دخل على إثرها المستشفى بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، وظل طوال أيامه الأخيرة في غيبوبة شبه كاملة داخل غرفة العناية المركزة.

search