السبت، 05 أكتوبر 2024

11:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحالة المرورية.. فتح محور الفريق كمال عامر وغلق كوبري العاشر من رمضان

محور الفريق كمال عامر

محور الفريق كمال عامر

أمة الله عمرو

A A

يعتبر اليوم الأحد الموافق 26 من نوفمبر الجاري، وهو بداية العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص، مع بدء الأسبوع الدراسي في المدراس الخاصة والجامعات الخاصة، مما يزيد من ارتفاع عدد السيارات وأعداد المشاة في الصباح الباكر، والتي يطلق عليها ساعات الذروة الساعة الصباحية.

ويقول الخبير المروري اللواء أحمد هشام، إن الإدارة العامة للمرور استعدت بالتنسيق والتعاون مع إدارات المرور في محافظة القاهرة الكبرى، لنشر خدمات مرورية مكثفة بالأوناش والدراجات البخارية والأليات والمساعدات الفنية لملاحظة كافة حركات سير السيارات، على مدار اليوم بالكامل.

وأشار في تصريحات لـ«الجمهور»، إلى التنسيق الدائم والمستمر بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وعمليات إدارات المرور بمحافظة القاهرة الكبرى؛ لمتابعة خطوط السير السريعة سواء كانت الزراعية أو الصحراوية، بمناسبة توجه المواطنين ذهابًا وعودة للقاهرة مع انتهاء عطلة الأسبوع، لممارسة العمل الرسمي الأسبوعي.

فتح محور كمال عامر

كما تم تعزيز الاحتياطات المرورية المكثفة من وجود علامات إرشادية، وعمليات تنظيمية معلومة، مع فتح طريق محور الفريق كمال عامر، في تمام الساعة السادسة صباحًا، لاستمرار سير السيارات في طريق دائري المنيب والمتجه إلى القوس الغربي، تحديدًا من شارع الهرم وحتى محطة أنفاق مترو فيصل.

ولفت اللواء أحمد هشام إلى غلق كلي لكوبري العاشر من رمضان، نتيجة تطوير وإصلاح لزيادة كفاءة الكوبري وتحويل حركة المرور للمسطح الأرضي مع تواجد علامات مرورية وإرشادية في نفس الموقع،  وتم  عمل حرم أمني حول أسوار المدارس والجامعات، والجهات الخدمية التي يتردد عليها المواطنين والمنشآت العامة والحيوية، لمنع الوقوف الممنوع والانتظار الخاطئ، لإجبار قائدي السيارات الالتزام بأماكن الانتظار البديلة، كي لا يتم التكدس بالطرق.

وأوضح أنه لا يوجد شك أن الأحوال الجوية متقلبة، لأن اليوم سقطت الأمطار في بعض الأماكن الساحلية، فيجب الالتزام بقواعد المرور لقائدي السيارات القادمين من طريق الإسكندرية للبحيرة، وأيضًا تواجد شبورة ترابية على الطريق الصحراوي مع سرعة الرياح، مع تواجد شبورة مائية كثيفة بكورنيش النيل، والطرق الزراعية والساحلية في الساعات الأولى في الصباح الباكر.

ونصح الخبير المروري قائدي السيارات بعدم التحرك في أثناء الشبورة الكثيفة أو سقوط الأمطار، وفي حالة الضرورة الالتزام بقواعد المرور، والهدوء في القيادة والتحكم في حركة سير السيارة، بالإضافة إلى استخدام ماسحات الزجاج بصفة مستمرة، لمنع تكون كتلة ترابية أو مائية تؤثر على الرؤية، مع مضاعفات المسافات بين السيارات وتجنب الوقوف المفاجئ، وعدم الوقوف نهائيًا في مطالع ومنازل الكباري، ودخول وخروج الأنفاق.

واختتم تصريحات بأن الحملات المرورية مستمرة بعملها على كافة أنواع المخالفات، بهدف تحقيق الانضباط المروري للشارع المصري، ونناشد قائدي السيارات الالتزام بقواعد المرور.

search