السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد هدف اليوم.. حسين الشحات يتفوق على حسام حسن ويهدد رقم وليد سليمان

حسين الشحات

حسين الشحات

حسين العجيلي

A A

تمكن حسين الشحات نجم النادي الأهلي، رقمًا مميزًا مع الفريق الأحمر في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بتسجيله هدف اليوم، في شباك ميدياما الغاني، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم السبت، في أولى مبارياته بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2023-2024.

ووقع الشحات على هدف الشياطين الحمر الثاني، في الفوز على ميدياما بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما على استاد السلام، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبهدفه اليوم، رفع الشحات رصيده مع الأهلي إلى 18 هدفا في البطولات الإفريقية، متفوقًا بذلك على حسام حسن، كما نجح في التساوى مع محمد بركات، والأنجولي أمادو فلافيو اللذان يملكان نفس عدد الأهداف.

ويحتاج حسين الشحات إلى تسجيل هدفين مع الفريق الأحمر، للتساوي مع وليد سليمان نجم الأهلي السابق، وصاحب المركز الرابع في قائمة هدافي الفريق الأحمر بالبطولات الإفريقية.

وحقق النادي الأهلي فوزًا هامًا على نظيره ميدياما الغاني، بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، في بداية مشوار الحفاظ على لقبه الأفريقي.

أحداث مباراة الأهلي أمام ميدياما

بدأ الأهلي اللقاء بداية هادئة، في أولى دقائق المباراة، ثم في الدقيقة الـ5 من عمر الشوط الأول، أهدر إمام عاشور، هدفا محققا لصالح الأهلي بعد تمريرة طولية من وسط الملعب، تجاه عاشور المنطلق خلف مدافعي ميدياما داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة، ارتدت من العارضة ليتابعها محمود كهربا برأسية ارتدت مجددا من العارضة.

ثم شهدت الدقائق العشر الثانية من المباراة محاولة من جانب الفريقين للتسجيل في المباراة لكن لم يستطع أي فريق في التسجيل.

وسيطر الأهلي على النصف الأخير من الشوط الثاني، بمحاولاته المستمرة للتسجيل في شباك بطل غانا، لكن لم ينجح في ذلك، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين تعادلاً سلبيًا.

ثم سجل محمود كهربا الهدف الأول للنادي الأهلي في شباك ميدياما الغاني، في الدقيقة الـ66 من عمر اللقاء.

سجل حسين الشحات الهدف الثاني للنادي الأهلي في شباك ميدياما الغاني، في الدقيقة الـ 75 من عمر اللقاء.

وبحلول الدقيقة الـ 88 من عمر اللقاء، سجل صلاح محسن الهدف الثالث للنادي الأهلي في شباك ميدياما الغاني.

وبهذه النتيجة حقق الفريق الأحمر أول ثلاث نقاط له في مشوار الحفاظ على لقبه الأفريقي، متصدرًا مجموعته، بالتساوي مع فريق شباب بلوزداد الجزائري.

search