السبت، 05 أكتوبر 2024

08:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من داخل قرية مصرية.. فريد زهران: نقطة البداية هي سماع رأى المواطنين

فريد زهران

فريد زهران

أحمد المقدامي

A A

قال المرشح الرئاسي فريد زهران ، إن النظام الحالي للبلاد هو طبعة متكررة لأنظمة سابقة، وقد يكون هناك طبعة سابقة أحسن وأفضل فى قضايا أخرى، موضحا أن جوهر التغيير هو أن يتحول رئيس الجمهورية إلى حكم بين السلطات وليس متحكما بها، والمفترض وجود سلطة تنفيذية وتشريعية وقضائية والرئيس يدير العلاقة بين هذه السلطات، ولا يتحكم بها.

وأوضح زهران، خلال مؤتمره الجاهيرى بقرية صول بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة، مساء اليوم، أن الرئيس الآن هو رئيس المجلس الأعلى للهيئات القضائية وأول القرارات التي أصدرها عندما أكون رئيس جمهورية هو أن أتنحى عن هذا المنصب، رئيس الجمهورية المفترض هو رأس السلطة التنفيذية، وكل وزير له سلطات وصلاحيات ويحدث الآن أن رئيس الجمهورية يعطى أوامر للسلطات ورئيس الوزراء.

وأكد أن أصحاب الاختصاص لابد أن تدرس أي مشروع قبل البدء فيه، ورئيس الجمهورية يدير العلاقة بين أصحاب الاختصاص وأصحاب المصلحة والسلطات الثلاثة، مؤكدا أن النظام أهدر المال العام الذى هو مال الشعب فى مشروعات غير مدروسة.

وأشار المرشح الرئاسي، أن مشروع مدينة دمياط للأثاث والذى صرف عليه مليارات، فشل لأنه صاحب قرار هذا المشروع لم يأخذ رأى أصحاب المصلحة أو أصحاب الاختصاص.

وتابع: نقطة البداية بتغيير الأوضاع أن يكون رئيس الجمهورية مدرك لهذا الدور ولا يقوم بدور الطاغية، وهذه هي النقطة الأساسية التي تميز ترشيح فريد زهران لرئاسة الجمهورية.

وشدد زهران، على أنه ليس هناك حل واحد لأي مشكلة واي مشكلة لها اكثر من حل والبشر أدركوا أن الحل الصحيح نصل إليه خلال النقاش والاستماع لبعضنا وتداول الحلول، ونقطة البداية هو سماع المواطنين والآراء المختلفة للمشكلة، واختيار الحل الأنسب.

وأوضح أن الدستور يقر نسبة معينة للتعليم والصحة والنظام لا يلتزم بهذه النسبة.


 

search