الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أربع مميزات للزواج من "شوجر دادي"

أرشيفية

أرشيفية

تقى محمود

A A

تفضل المرأة عادًة رجلًا يكبرها سنًا، من أجل زواج ثابت ومستقر، نظرًا لاعتقادها بأن الرجل الناضج حريص على الزواج، وعلى احترام التقاليد الأسرية، والفرق قد يكون خمس سنوات أو سبعًا أو عشرًا، ولكن هناك حالات زواج قد يكون فرق السن حوالي عشرين سنة أو أكثر.

ويعد فارق السن بين الزوج والزوجة أساسي لنجاح الزواج خصوصًا في المجتمعات الشرقية، فيُعتبر الرجل هو سند المرأة وهو مسؤول عنها، وبالتالي يجب أن يكون أكبر منها سنًا كي تشعر بالحماية والأمان معه.

4 مميزات الزواج من رجل يكبرك سنًا

ـ يكون الزوج أكثر خبرة عادةً من الزوجة، وبالتالى فإن الطرف الأصغر في العلاقة الزوجية سوف يستفيد من الخبرات الكبيرة للطرف الآخر في الحياة.

ـ تكون الزوجة مصدرًا للحيوية، لأنها أصغر سنًا وأكثر قدرة على القيام ببعض الأمور من الرجل، وهكذا قد تدفعه إلى أداء بعض المهمات والنشاطات المفيدة في حال كان لا يفعل هذا قبل الزواج.

ـ يحاول الزوج أن يظهر أمام الطرف الآخر بكامل صحته ولياقته البدنية، وبالتالى فهو يبدأ مثلا في ممارسة الرياضة، ويبدأ كذلك في أن يهتم بمظهره أكثر من المعتاد حتى يبدو دائما جميلًا في نظر الطرف الثانى.

ـ يكون الرجل أكبر سنًا فيستطيع تدارك المشكلات وحلها بطريقة عقلية لأنه يكون ذو خبرات أكثر في تلك الأمور من الشباب الصغير.

الزواج من رجل يكبرك سنًا
search