السبت، 05 أكتوبر 2024

10:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تحذير » عمليات احتيال تكتسح تطبيق واتساب

واتساب

واتساب

رويدا أسامة

A A

ندد خبراء في مجال الأمن السيبراني، من عمليات احتيال جديدة تستهدف مستخدمي تطبيق الدردشة واتساب، وذلك بعد انتشار عمليات سرقة البيانات الشخصية الخاصة بالعملاء، والوصول للبيانات البنكية وسرقة أموال المستخدمين.

استهداف حسابات واتساب 

واستفاد المحتالون من الطريقة التي توجد في إعدادات مجموعات الواتساب، والتي سمحت لهم من الوصول إلي حسابات العملاء،  حيث تبدأ عمليات الاحتيال عندما يبدأون من التمكن من الوصول إلى حساب واتساب آخر، وفقا لموقع Wokingham.

ويتظاهر الأشخاص المحتالون بأنهم أصدقاء تلك المجموعة، ويتم استهداف الضحية عن طريقة أقناعه بفتح الرسائل التي ترسل إليهم، الذي يتلقى رسالة من تطبيق الواتساب برسالة تضمن كود مكون من 6 أرقام، وفي حال حصوله على الكود بأي طريقة حتي يتمكن من الدخول واستخدام هاتف الضحية.

ويحاول الأشخاص المحتالون إقناع الضحية بإرسال الرمز الخاص بهم عن طريق الصدفة، ويطلبون منه مشاركته معهم،  وبمجرد حصول المجرم على هذه المعلومات، يمكنه تسجيل الدخول إلى حساب واتساب الخاص بالضحية وتغيير كلمة المرور.  

الأمن السيبراني ينصح بأستخدام المصادقة الثنائية

ويوصي خبراء في الأمن السيبراني وكذلك مؤسسات أمنية مستخدمي واتساب بإعداد ميزة المصادقة الثنائية، وعدم مشاركة رمز تنشيط الحساب المكون من 6 أرقام مطلقًا مع رسائل البريد العشوائي التي يمكن إبلاغ واتساب بها عن طريق الضغط مع الاستمرار على فقاعة الرسالة، وتحديد "إبلاغ" ثم المتابعة التعليمات.

search