السبت، 05 أكتوبر 2024

05:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في حوار خاص

أمين اتحاد المصريين بالخارج يكشف الاستعدادات النهائية للتصويت في انتخابات الرئاسة

علاء سليم  الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج

علاء سليم الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج

أحمد المقدامي

A A

مع تسابق الخطوات في السباق الرئاسي المشتعل، يقترب موعد تصويت المصريين بالخارج، والذي حدد له أيام 1-2-3 من شهر ديسمبر المقبل، ويعمل الاتحاد العام للمصريين في الخارج على تجهيز اللمسات النهائية، للتيسير على المواطنين المصريين المقيمين في الخارج الإدلاء بأصواتهم، في الاستحقاق الانتخابي القادم.

وتواصل “الجمهور” مع علاء سليم الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، للوقوف على آخر التطورات والتجهيزات بشأن هذا العرس الانتخابي.

-    ما استعدادات المصريين في الخارج للانتخابات ؟
الاستعدادات تجري على قدم وساق في كل مكان وتقديم كل أوجه الدعم اللوجستي من توفير الباصات للتنقلات وتوفير الوجبات الغذائية والمياه والعصائر والدعم التوعوي والدعائي للوصول لأكبر حشد ممكن من أبناء الوطن في الخارج .

وتابع قائلا: يجري على قدم وساق الانتهاء من الاعدادات الخاصة لتجهيز غرفة عمليات الاتحاد العام للمصريين في الخارج من مقر المركز الرئيس بالقاهرة   لمتابعة تصويت المصريين في الخارج ، يشارك في غرفة العمليات والمتابعة فريق عمل من أعضاء مجلس الإدارة ومجلسي النواب والشيوخ ورموز من رجال الصحافة والإعلام.

يحرص الاتحاد العام على متابعة العملية الانتخابية من خلال أعضائه وفروعه المنتشرة في أنحاء العالم وقد عقد الاتحاد العام للمصريين عدة اجتماعات عبر منصة زوم مع الحملة الرسمية للمرشح عبد الفتاح السيسي للترتيب حول حشد المصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، كما عقد اجتماعات أخرى مع فروعه في كافة أنحاء العالم للوصول إلى تحقيق أكبر مشاركة ممكنة.

وقد استعدت مجموعات من المصريين في كل أنحاء العالم للعملية الانتخابية بكافة أوجه الدعاية والدعم والإمكانات اللازمة وسيكون أول يوم لموعد الانتخابات عطله رسمية لكافة العاملين في الخارج في المنطقة العربية وثاني يوم يعتبر إجازة عند البعض الاخر ،واليوم الثالث أيضا إجازة في المنطقة الأوربية وأمريكا وينتظر الكثير من المواطنين في مصر بشائر النتائج الواردة من دوائر الخارج.

-    هل هناك تنسيق مع حكومات الدول الأخرى لتوفير ساحات أو أي خدمات إضافية؟
الأصل في الدوائر الانتخابية أن تعقد في مقار السفارات او القنصليات أو أحد المكاتب التابعة كالمكتب الثقافي مثلا، ولكن توجد بعض السفارات التي لا يمكن إقامة الانتخابات في احد مقراتها لذلك والتنسيق مع وزارة الخارجية في مصر يتم استئجار مكان معد لذلك.


-    ماهي أبرز المشكلات التي يعاني منها المصريين في الخارج؟
المشكلات تختلف من دوله لأخرى ومن جالية لأخرى حسب إمكانيات الدولة ونوع الهجرة مؤقتة أو دائمة.

-    لماذا قلت تحويلات المصريين بالخارج وهل أزمة الدولار والتعويم سبب في ذلك؟
تحويلات المصريين في الخارج مرتبطة بالأحوال الاقتصادية ومجريات الأوضاع السياسية من جراء الحروب العالمية.

search