الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل كيكة الفراولة بأقل التكاليف

 كيكة الفراولة

كيكة الفراولة

نورهان عبدالعزيز

A A

تُعتبر كيكة الفراولة من الوصفات اللذيذة التي تفضل الأمهات تحضيرها وإعدادها في المنزل لما لها من مذاق شهي ولذيذ، علاوة على رائحتها الجذابة التي تجعلنا حارصين على تناولها بشكل كبير.

وتُعد الكيكة من أسهل الأكلات التي يُمكننا تناولها فضلًا عن شرائها من المحلات والمطاعم الخارجية بأسعار باهظة الثمن، لذا يوضح موقع «الجمهور» طريقة عمل كيكة الفراولة في المنزل باستخدام المكونات السهلة البسيطة التي تتواجد في أغلب المنازل والبيوت.

مقادير طريقة عمل كيكة الفراولة

نحضر 1 كوب دقيق منخول، مع كوب سكر ناعم، وكوب من الفراولة المنظفة والمقطعة إلى مكعبات صغيرة الحجم، علاوة على حبة بيض مخفوق، وكوب زبدة طرية، مع ملعقة صغيرة من الفانيليا، وملعقة صغيرة من البيكنج بودر، إضافة إلى نصف كوب من الحليب السائل، وقطع الفراولة المقطعة.

طريقة التحضير

1- نشعل الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية ونتركه يحمى جيدًا، مع أهمية خفق الزبدة والسكر عدة مرات في الخلاط الكهربائي، كي نحصل على مزيج كريمي وهش.

2- نضع البيض والفانيليا إلى الخليط السابق، ثم نسكب الحليب السائل، ونخلط الطحين مع البيكنج بودر، ثم نضيفه إلى المزيج السابق، ونخفق عدة مرات لنحصل على عجينة لينة وطرية.

3- نضع قطع الفراولة ونقلب المزيج مجدداً، ثم نحضر صينية واسعة مبطنة بورق الزبدة ومرشوشة بالقليل من الدقيق، ونضع فيها العجينة، ثم ندخلها الفرن المحمى وننتظر حوالي 30 دقيقة، كي تنضج.

4- نترك الكيكة تبرد جيدًا، ثم نضع قطع الفراولة على وجهها، على أن نقطع الكيكة إلى مربعات متوسطة الحجم، ثم تقدم دافئة أو باردة حسب الرغبة.

search