السبت، 05 أكتوبر 2024

08:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البرلمان العربي والخارجية الفلسطينية يُدينان تصريحات «فيلدرز» بشأن تهجير الفلسطينيين

البرلماني الهولندي خيرت فيلدرز

البرلماني الهولندي خيرت فيلدرز

وداد العربي

A A

أدان البرلمان العربي ووزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت، تصريحات البرلماني الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز، التي حرض فيها على تهجير الشعب الفلسطيني إلى الأردن.

وأكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، في بيان، أن تصريحات فيلدرز تتضمن إنكاراً مرفوضاً لحقوق الشعب الفلسطيني، وتدخلاً في الشؤون الداخلية للأردن.

واعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية أن تصريحات فيلدرز عنصرية، ودعوتها إلى تهجير الشعب الفلسطيني، وحل مشكلته على حساب المملكة الأردنية، هي دعوة لتصعيد العدوان على الشعب الفلسطيني، وتدخلاً سافراً في شؤونه ومصيره ووصفه بأنه “ أمر مدان ومرفوض” حسبما أفادت “وكالة أنباء العالم العربي”.

تصريحات البرلماني الهولندي خيرت فيلدرز بشأن تهجير الشعب الفلسطيني إلى الأردن، هي تصريحات عنصرية ومُدانة، وتتناقض مع القانون الدولي والشرعية الدولية.

إن حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما في ذلك حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني، هي حقوق لا يمكن إنكارها أو المساس بها.

كما أن تصريحات فيلدرز تُعد تدخلاً في الشؤون الداخلية للأردن، وهو أمر مرفوض أيضاً.

إن موقف البرلمان العربي ووزارة الخارجية الفلسطينية من هذه التصريحات هو موقف مُحق وعادل، ويعكس إرادة الشعب الفلسطيني في تحقيق حقوقه المشروعة.

جدير بالذكر أن البرلمان العربي تقدم في خطاب رسمي السبت الماضي لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يطالب فيه بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبتها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، أن ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي في القطاع انتهاك صارم لاتفاقيات جنيف المتعلقة بمعاملة المدنيين وقت الحرب

search